زَينب عاصم. @z00b8 Channel on Telegram

زَينب عاصم.

@z00b8


كل ما يكتب هنا هو ذكريات خاصة لشخص على وشك فقدان الذاكرة ولا يريد يوما ما ان يَنسى افكاره .

تواصل : @z00b092_bot

زَينب عاصم. (Arabic)

مرحبًا بكم في قناة زَينب عاصم على تطبيق التليجرام! هذه القناة هي مكان لمشاركة ذكريات خاصة لشخص يواجه صعوبات في الذاكرة ويريد الحفاظ على أفكاره وذكرياته الثمينة. يمكنكم الاستمتاع بقراءة تلك الذكريات والتأمل فيها، وربما ستجدون بعض المشاعر المشتركة أو الإلهام من خلالها

إذا كنت ترغب في التواصل مع المشرف على القناة أو إرسال ذكرياتك الخاصة، يمكنك ذلك من خلال التواصل مع البوت الخاص بالقناة على الرابط التالي: @z00b092_bot. نحن نرحب بمساهماتكم ونتطلع لمشاركة المزيد من الذكريات والقصص الملهمة معكم. انضموا إلينا اليوم وكونوا جزءًا من هذه الرحلة الفريدة!

زَينب عاصم.

12 Feb, 16:36


لعد تدرون اني شداشوف شكول يومية
والله داشوف متحولين وفروخ عادي
بحيث من اضل صافنة حتى افتهم شنو هل كائن يخزرني ويعوج حلكة 😞

زَينب عاصم.

12 Feb, 16:35


- الرساله ؛ زينب ههسه جنت بالمعهد
جان اني وصديقتي شفنه واحد مخلي بلاشررر تخيلي 😭😭😭😭😭😭😭 متنه من الضحك عزززه باالبدايه هي شافته وكلتلي نوب اني شفته حتى اتأكد وطلع صدك حتى عبالك مسوي بوتوكس وخدوده حُمر فد خزيييي شكله

زَينب عاصم.

12 Feb, 16:33


مداصدك أن هذا سوالي واهس انظف وجهي قبل لا انام رغم تعبانة

زَينب عاصم.

12 Feb, 15:50


اكو اقتباس او حديث قريته وما اعرف منسوب لمنو بس كان مفاده :
"إن الله سبحانه لم يضع فيك الرغبة في شيء إلا لأنه أراد أن يعطيك إياه، أو يعطيك ما هو خير منه."

بمعنى أن الله سبحانه اذا وضع الرغبة في شيء ما بينا فهو للوصول لشيء ما سواء كان هذا الشيء -سلام روحي ، او حقيقة - أو حتى نكتشف أن احنة جنة ندور ع شيء اخر تماماً غير هذا وخير منة ايضا ..
فأذا حسيتو برغبة قوية للوصول لشيء ما فهلشي مو عبث ، لأن اما يكون مكتوب الكم وهاي (الرغبة) هي دليل ع هلشي ، واما أنُ الرحلة نحو هذا الشيء راح تكشف النا شيء اعظم واحسن من الي نريدة
بالنهاية مو كل رغبة معناها الوصول ، بس كل رغبة تحمل معنى ورسالة .

زَينب عاصم.

12 Feb, 15:21


خل احجيلكم سالفة

زَينب عاصم.

10 Feb, 16:48


اتفق مع ابو التكتك .

زَينب عاصم.

10 Feb, 16:39


أتخلّى عن الأشخاص بسهولة

لم أكن يومًا ناكرة للجميل، أو لكوني صرتُ ناضجة أكثر من اللزوم..

عرفتُ كل أنواع الخسارات،
تذوقتُ كلّ الدّمعات: المالحة والعذبة والمتوسطة جدًا..

أنا خبيرة في شؤون العيش داخل كهف،
دون كتفٍ حنون
دون قبلة
دون أمل..

أضعُ كلماتي على المشرحة،
وأضحك دون توقف..

أفتحُ قلبي لكلِ زائر،
وأخرجُ دون جروح
أو كدمات
فلم يعد هناك أي مكانٍ زائد في جسدي؛
لاستقباله..

دعاء سويلم

زَينب عاصم.

10 Feb, 15:47


اليوم، في طريقي، جعلت من كل الأشياء "كتفًا" أستند إليه من تعبي—أعمدة الإنارة، مقاعد السيارات، أبواب المنازل، وجدران البيوت الغريبة.

أعمدة الإنارة لم تسألني لماذا، لكنها لم تبتعد
مقاعد السيارات منحتني لحظة لأتنفس بهدوء، دون أن تطلب تفسيراً .
أبواب المنازل لامست راحتي، كأنها تواسي غربتي
أما جدران البيوت الغريبة، فقد بدت مألوفة للحظة، ربما لأنني كنت غريبةً أنا أيضًا ،
وهكذا، تبادلنا الغربة، أنا وهي، حتى لم أعد أعرف من فينا كان -كتفاً- للآخر !

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

10 Feb, 15:25


اكو جانب مشرق من التعب والمعاناة
بالنسبة إلي هاي المشاعر تعطي للحياة معنى

زَينب عاصم.

10 Feb, 15:10


اشتريت مفكرة 💜

زَينب عاصم.

10 Feb, 15:10


David Attie, Flatiron building, 1955

زَينب عاصم.

09 Feb, 17:33


اذن هنا نستنتج ، ماء بي خواص ، تركيبته مختلفة ، خالي من المايكروبات والبكتيريا (رغم انه بئر مفتوح) ومتجدد بصورة مستمرة لمدة آلاف السنين رغم استخدامته الهائلة والسحب الي يصير منه بكميات ضخمة ، ورغم أنُ العلماء قدموا تفسيرات جيولوجية وهيدرولوجية منطقية، لكن بالنهاية، تبقة استمرارية ماء زمزم حالة نادرة واستثنائية ما تم تفسيرها بشكل كامل لحد الآن!

لذلك منطقياً منكدر نعتبره ماء عادي ، اما فكرة الايمان فهي ضرورية لزيادة قوة التأثير .

زَينب عاصم.

09 Feb, 17:23


واتذكر مرة من المرات قادني الفضول انُ ابحث عن دراسات او مقالات تتكلم عن ماء زمزم منها دراسة المانية صارت ب ٢٠١٢ سواها مجموعة من الباحثين بعلوم الارض ، ع 30 عينة من ماء زمزم ، واثبتت دراستهم بأن ماء زمزم بي تركيبة فريدة من المعادن المفيدة لجسم الإنسان، مثل الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والصوديوم .

زَينب عاصم.

05 Feb, 12:35


رجعنا للمغذيات واللعبان نفس

زَينب عاصم.

04 Feb, 19:35


البيت كان له النصيب الأكبر حين يُحبّ المرء ..

قال أمل دنقل:
" وصار بيتي بيتنا معا وصارت الألفة ثوبًا واحدًا نلبسه تحت جلودنا"
وكان هنري ميللر مختلفًا حين كان يردد دائما لزوجته أناييس:
المنزل هو أينما كنا معًا"
كتب البردوني أيضًا في قصيدته ربيعية الشتاء:
"هذا الذي سميته منزلي كان (انتظارًا) قبل أن تدخلي"
وفي ظهيرة يوم ٢٢ يوليو تموز سنة 1975 كتب مريد البرغوثي لزوجته رضوی عاشور
" ضحكتها صارت بيتي"
وأتمنى أنا يا عزيزتي مثلما تمنى فريد عمارة حين قال: " أن يكون بيتنا صغيرًا منعزلاً محاطا بالورد تنيره الشمس و لا يعرف طريقه إلا من نُحبّ"
وأخيرًا كما غنت فيروز يا حبيبتي "بيتي أنا بيتك"

زَينب عاصم.

04 Feb, 19:23


حسنًا، قد يكون من الجحود أن أنكر أن لي سريرًا دافئاً، أعود إليه حين يثقلني العمل، و حين تنهكني العلل، حين أحتاج أن يتكفل العالم بحزن هذا الجسد قليلًا ،
من الجحود أن أنكر نعمة النوم في فراش نقيّ،
لذلك أمتَن للإله وادرك :

بأن ليس الجميع يملك رفاهية الهروب من التعب إلى حضن الفراش !

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

04 Feb, 10:05


أضحك ، كلما ادركت بأن الحب هو الذي ابكاني

و كأنه يقول:
انا الداء والدواء ، انا العاصفة والسكن الذي يؤيكَ على حدٍ سَواء ،
ومع ذلك اضحك ..اضحك لأنني ادركت بأن اجمل الاشياء هي تلك التي تجعلنا نبكي .

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

04 Feb, 06:44


«المهام غير المُجدولة، غير حقيقية»

|ماري فورليو|

زَينب عاصم.

04 Feb, 06:38


ديتحدث المطران (رتبة دينية مسيحية) عن مفهوم الخلود وانواعه وشلون يستطيع الانسان ان يكون خالد حتى بعد موته بسبب تأثيره ع الآخرون اما عن طريق مشاعره او فكره وتأثيره عليهم ..
ويختتم بفكرة أن حتى الجماهير هم قادرة ع تحقيق الخلود لمن يبقى ذكراها واثرها مستمراً وليس فقط الاشخاص
وهنا استذكرت جماهير ثورة تشرين كمثال اعتبرها من اقوى الجماهير الي حققت (الخلود عبر الاثر) بسبب تأثيرها السياسي والاجتماعي وامتدادها بالذاكرة الشعبية من خلال احياء الذكرى والفعاليات الثقافية والفن والادب رغم مرور سنوات عليها ..

فمن هذا المنطلق، نكدر نكول إن ثورة تشرين ليست مجرد حدث عابر، بل لحظة تاريخية خالدة أثّرت وستظل تؤثر في مستقبل العراق، وهذا نوع من الخلود الجماهيري.

زَينب عاصم.

03 Feb, 09:40


😂😂😂🥹❤️

زَينب عاصم.

02 Feb, 05:08


لا يبدأ يومي إلا بشرب الكوفي شوب

زَينب عاصم.

01 Feb, 09:54


ضعوا الحياة في ما تعملون !

_زوربا اليوناني

زَينب عاصم.

31 Jan, 12:47


حبيت الصورة لانها ذكرتني بأقتباسات بالرواية ، زوربا مو شخصية دينية مع ذلك عنده روح صوفية تشوف الجمال والمعاناة بكل شي لذلك و حتى اغلب احاديثه بالرواية عن السيدة العذراء مريم هي مو من منطلق لاهوتي وانما من احساسة العميق بالحياة ، من هذه الاقتباسات :

"النساء كلهنّ صورة للسيدة العذراء، فيهنّ الحنان وفيهنّ القسوة، فيهنّ النور وفيهنّ الغموض."

"أحيانًا أفكر أن السيدة العذراء يجب أن تكون متعبة من كل هذه الصلوات والتوسلات، ألا يحق لها أن ترتاح قليلًا؟"

زَينب عاصم.

31 Jan, 12:37


تساءلت كم سيطول استمتاعي ببراءة الارض والهواء والسكوت ورائحة شجرة الليمون ؟

- زوربا اليوناني

زَينب عاصم.

31 Jan, 12:20


‏أنتَ تُصبح ما تفْهَمه.

- سورين كيركجارد

زَينب عاصم.

31 Jan, 07:35


انصحكم بقناة أحمد الفارابي اذا تردون تتطلعون على الجانب النفسي والفلسفي بمؤلفات الفلاسفة ، يشرحها بطريقة تناسب مستوى الاغلبية ، وكذلك انصح بيها للمبتدئين الي حابين يقرون عن الفلسفة .

زَينب عاصم.

31 Jan, 07:31


https://youtu.be/FgsFhFmWafE?si=jJodeQegEe2Fq_56

زَينب عاصم.

31 Jan, 07:31


- الرساله ؛ زينب شنو رأيچ بكتاب ما وراء الأوهام
إريك فروم

زَينب عاصم.

30 Jan, 21:08


هون على قلبي يا الله..

زَينب عاصم.

30 Jan, 14:07


{ رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءِ الزَّكَاةِ ۙ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ }

سورة النور ٣٧
بغداد _ ساحة النهضة

زَينب عاصم.

30 Jan, 06:56


عندما كنت صغيرًا، أعجبت بالأشخاص الأذكياء، والآن بعد أن كبرت، أنا معجب بالناس الطيبين.

‏-إبراهيم جوشوا.

في بداية الحياة، ينبهر الإنسان بالذكاء، يراه سرّ النجاح، وسلاح التفوق، والقوة التي تميّز صاحبها عن غيره. يعتقد أن المعرفة وحدها تكفي ليصل إلى ما يريد، فيسعى لاكتسابها بشغف. لكن مع مرور الوقت، ومع نضوج التجربة واكتشاف حقيقة الناس، تتغير الأولويات، فيدرك أن الطيبة هي الجوهر الأهم. فالذكاء قد يفتح الأبواب، لكنه لا يضمن القلوب، أما الطيبة، فهي التي تجعل الحياة أكثر إنسانية، وتمنح العلاقات عمقًا ومعنى، رغم عالم يزداد قسوة وخداعًا.

زَينب عاصم.

29 Jan, 05:54


هناك مذاق لا يُفارق شفتي، كأنني وُلدت لأتذوق "مرارة" الأذى وحده، دون أن أُمنح ترف الحلاوة ،
إنني لا أعرف كيف يكون للعمر مذاق السكر، ولا كيف يشرب الآخرون الأيام كما يشربون نبيذ الاحتفال .

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

29 Jan, 05:44


"كُل شيء يريدك
عندما لا تُريد شيئًا
"

وكأنّ الحياة تختبر صبرك ، تُقدّم لك ما كنتَ تتوق له يومًا ، فقط حينَ تكون قد استغنيت عنه ، كأنّها تذكير بأنّ الرّغبات حينَ تُترك ، تُصبح في متناول اليد .

زَينب عاصم.

28 Jan, 19:07


يكلك حتى الذكاء الاصطناعي( chat gbt ) فقد وظيفتة بسبب الذكاء الاصطناعي 😂

زَينب عاصم.

28 Jan, 19:04


اقوى نسخة (تطبيق) من الذكاء الاصطناعي حالياً موجود وبشكل مجاني ع الابل ستور و متجر كوكل ،وبسبب Deep الصيني سجلت شركة Nvid ia الامريكية خسارة بقيمة 465 مليار دولار "بيوم واحد"

وهاي مجرد بداية لحرب الذكاء الاصطناعي بين امريكا والصين ..

زَينب عاصم.

28 Jan, 15:04


‏الألفاظ المُقرفه
تقلل من هيبة وجاذبية الشخص بنسبة %90.

زَينب عاصم.

28 Jan, 11:26


اني تخصص علوم سياسية (متخرجة)

يقبل معدل من ٧٠_٨٠ حسب الجامعة المقدمة عليها من الأعلى للأدنى ..
بصورة عامة تخصص حلو وتثقيفي ويزيد معلومات الطالب وضروري يكون متابع للأحداث وكل ما يجول في العالم ع الاقل حتى يعرف يناقش استاذه لمن يشرح ع موضوع معين ويضرب مثال بأتفاقية أو حرب صايرة
المسمى الوظيفي لهل اختصاص هو: باحث سياسي ، محلل سياسي ، أو حسب تعيينات الوزارة ، اكو ع التعليم العالي واكو ع الخارجية (السلك الدبلوماسي)
وكذلك بالقنصليات والسفارات

إذا تتخصصون بهذا المجال يحتاج لغة انكليزية جيدة هم ، وهو القسم الي جان اله دور بتكوين شخصيتي ، وبس هيج .

زَينب عاصم.

28 Jan, 11:23


- الرساله ؛ شكد معدل علوم سياسيه وصعبه لو سهله؟

زَينب عاصم.

28 Jan, 11:23


- الرساله ؛ وبيها مجالات عمل هواي لو قليل اتمنى تحجين عن هل تخصص شويه بوقت فراغج

زَينب عاصم.

28 Jan, 10:58


"حين يصبح اللص أكثر شرفًا من السلطة، فاعلم أن الخلل ليس في الأفراد، بل في النظام الذي دفعهم إلى هذا الطريق، فهؤلاء لم يسرقوا من أجل الثراء، بل من أجل البقاء، وعندما عاد إليهم ضميرهم، أعادوا المال لكن، هل ستعيد لنا الحكوماتُ ضمائرها؟ أم سنبقى في زمنٍ يكون فيه الفقر هو الدافع، والشرف هو الاستثناء؟"

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

27 Jan, 14:24


أعلم يقيناً أن مصيري -بعد مشيئة الله-
أن أكون ذات شأن عظيم ، أنظر إلى نفسي في المرآة وأتمتم:
قدركِ يا امرأة يتجلى على هذه الجبهة المرفوعة، مرسوماً بنور الطموح، محفوراً بصلابة الإرادة .

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

26 Jan, 08:28


احنة نستخدم بحساب الاصوات البرلمانية نظام سانت ليغو (المعدل) مو الاصلي
يعني ما نقسم بس ع الاعداد الفردية انما عشرية
يعني بدل لا نقسم الاصوات ع 1 نقسم ع 1،7 ..
ليش يسوون هلطريقة المعداة؟ لأن ناتج القسمة راح يتغير ويستأنف بقية الاحزاب الصغيرة .
يعني هيج هيج احنا احزابنا الجبيرة تعرف شلون تحافظ ع مقاعدها سواء بنظام سانت ليغو او غيره 😅

زَينب عاصم.

26 Jan, 08:21


قانون سانت ليغو هو نظام انتخابي لحساب الاصوات بالانتخابات وتقسيم الاصوات بشكل عادل وهذا النظام يقلل من الفائدة الي تاخذها الاحزاب الكبيرة ع حساب الاحزاب الصغيرة
طريقة الحساب تكون بتقسيم الاصوات الحاصلة عليها الاحزاب ع الاعداد الفردية (1,3,5,7 ..) وترتيبها تنازليا من الاعلى للادنى

يعني مثلا نفترض عدنا 3 احزاب ، تتنافس ع 5 مقاعد بدائرة انتخابية :

الحزب الاول حصل ع 10000 صوت
الحزب الثاني حصل ع 6000 صوت
الحزب الثالث حصل ع 4000 صوت

نقسم الاصوات ع الاعداد الفردية(1,3,5) :
1. الحزب الاول :
10000÷1=1000
10000÷3=3333
10000÷5= 2000

2.الحزب الثاني :
6000÷1=6000
6000÷3=2000
6000÷5= 1200

3. الحزب الثالث :
4000÷1=4000
4000÷3=2000
4000÷5=800

هسة نرتب نواتج الأرقام كلها من الاكبر للاصغر و نوزع المقاعد الخمسة :
10000 (الحزب الاول)
6000 (الحزب الثاني )
4000 (الحزب الثالث )
3333 (الحزب الاول)
2000 (الحزب الاول)

بعد ترتيب النواتج هيج تكون الاصوات :
الحزب الاول : 3 مقاعد
الحزب الثاني : 1 مقعد
الحزب الثالث : 1 مقعد

زَينب عاصم.

26 Jan, 08:05


- الرساله ؛ زينب شنو يعني قانون سانت ليكو؟

زَينب عاصم.

25 Jan, 19:25


اقل من عادية مع غيرك
أمرأة فوق العادة
معك ..

_ زينب عاصم

زَينب عاصم.

25 Jan, 16:20


المشكلة يا بنات
انُ عدنا قوة سحرية حرفياً
بس مجاي نعرف نستخدمها وهي "اللطف"
كلش الة تأثير قوي خصوصاً على الأباء، بس احنا منستعملة لسببين :
الاول ، أن تعودنا ما نعبر عن مشاعرنا العاطفية مع الاهل(عُقدة متوارثة)
الثاني ، الخوف من الرفض فنبطل نحجي الشي الي نريدة اساساً

اني استعملة لمن اريد شي ، لدرجة امي عبالها ساحرة بابا لأن ديقتنع بكلشي اني اريدة لدرجة كدرت اقنعة اشتغل شفت ليلي وارجع ب ١٠ بليل 😆

زَينب عاصم.

25 Jan, 16:03


حتى اني بهذا العمر جنت خاضعة لرقابة مشددة وشكوك وحرص زائد من قبل اهلي ، لدرجة أن انحرم من اشياء عادية تسويها بقية البنات لكن الوضع ما يبقى مثل ما هو
الانسان اذا تقدم بالعمر مع اثبات نفسه فحيكون ألة رأي ودور مهم بالعائلة ومساحة حرية ونوع من الاستقلالية الشخصية وهذا الي صار وياي وحيصير وياج و وي كل البنات .

زَينب عاصم.

25 Jan, 15:57


والله يا حبيبتي، هاي مشكلة تصير هواي ويا البنات خصوصاً بهذا العمر، الشك وعدم الثقة مرات يكون سببها الخوف أو الحماية الزائدة من الأهل، بس بنفس الوقت البنية تحس بالتعب والإحباط من هالموضوع لذلك حاولي يكون أكو "تواصل صريح" حاولي تتكلمين وي والدج و بصراحة وهدوء، توضحين اله شنو شعورج وتشرحين اله إنُ دتراسلين صديقاتج فقط وماكو شي يستاهل الشك
وكذلك "اثبات الثقة" تبينين له إنج محل ثقة وتلتزمين بمواعيد الرجعة للبيت والدراسة، وتبينين الة إنج مسؤولة وتنطي فكرة عن هواياتج واهتماتج حتى يعرف عنج اكثر
و الافضل أن يكون والدج او اهلج يعرفون صديقاتج او ملتقين بيها لأن هذا ينطي نوع من الثقة ، لأن راح يعرف ويامن دتحجين وتتراسلين ، الموضوع يحتاجلة صبر لا أكثر .

زَينب عاصم.

25 Jan, 15:45


- الرساله ؛ اكلج زينب سؤال
شنو رأيج بلاهل الي يشكون ببنتهم وخصوصًا الاب يعني يكولولها انتِ شعندج بالتلفون وكافي مراسله وهيج شي بس هيَ تراسل صديقاتها فقط وهي عمرها بحدود ال١٨ و ال ١٩ شنو ممكن تسوي علمود ميشكون هيج بيها لان تكول تعبت من هذا الشي

زَينب عاصم.

25 Jan, 15:31


يجمع الناسك العظيم طلابه حوله ويقول :

"واويلتاه لمن ليس في نفسه مصدر السعادة !
واويلتاه لمن يريد ان يرضي الآخرون !
واويلتاه لمن لا يشعر أن هذه الحياة هي نفسها حياته الثانية!"

_ زوربا اليوناني

زَينب عاصم.

25 Jan, 10:14


هاي رجال بالزيارة جان ديوزعهن بأسم زوجتة

زَينب عاصم.

25 Jan, 10:12


الأوفياء هم من يُبقون ذكرانا حية في قلوبهم حتى بعد أن نصبح مجرد ذكرى، غادرنا العالم لكنهم لم يغادرونا
هم من يخطّون الأدعية بأسمائنا، وكأن كلماتهم جسورٌ تربطنا بما وراء الغياب
هم من يُطعمون الجياع باسم أرواحنا، لأن الجسد، مهما تحلل، لم يكن يوماً محور الحب، بل كانت الروح دائمًا هي الحاضرة، حتى في الرحيل .

الفاتحة ع روح هذه المرأة التي ملكت زوجاً من هؤلاء الاوفياء .

زَينب عاصم.

24 Jan, 18:37


اني هم
والسبب أن استجابة الجسد امام التوتر تختلف بكل مرة حسب الهرمونات ، العواطف ، و العادات الشخصية ،
التوتر يرفع هرمون الكورتيزول ، وهلشي أما يزيد الشهية عند بعض الاشخاص، او يقلل الشهية عند البعض الآخر لأن الجسم يكون مشغول بمواجهة التوتر اكثر من الهضم ، وبالأخير ومثل ما كلت ان السبب يرجع للعوامل المذكورة في البداية .

زَينب عاصم.

24 Jan, 18:32


- الرساله ؛ اني ثنينهم

زَينب عاصم.

24 Jan, 18:23


من نفس الجانب الي يخص الاكل حسب الحالة الذهنية او النفسية :

لا تاكلون اثناء التوتر او القلق ، لأن التوتر يفعل الي يعرف ب "استجابة الكر والفر"
الي تكون عبارة عن عدة تغييرات بوظائف الجسد منها (الوظيفة الهضمية) بحيث التوتر يبطىء من الاستجابة الحسية والعقلية وهلشي يؤدي للافراط بالاكل وسوء اختيار نوعية الاكل

لذلك لازم نحاول التفريق بين الجوع الحقيقي والجوع العاطفي ، لأن الكمية الاستهلاكية تختلف بين الحالتين .

زَينب عاصم.

24 Jan, 17:47


اكو لقاء ببرنامج اوبرا مع احد الدكاترة
سألته : ليش كلت ان من الاشياء الي لازم يسويها الإنسان انُ ما ياكل وي ناس ما يحبهم؟

جاوبها : بأن حالتنا الذهنية تأثر على طريقة استقبال جسمنا للطعام ، و اجريت دراسة بجامعة أوهايوستيت ، حيث تم تقديم وجبات طعام تحتوي ع "الكولسترول" للأرانب ورغم ان هي مادة سامة لكن ما تأثرت هاي الارانب
ليش ؟ لأن بعد فترة اكتشفوا بأنُ "الفني المسؤول عن اطعام الارانب" ما جان بس ينطيهن الاكل وانما جان "يربت عليهن، يبوسهن ويلعب وياهن" قبل لا ينطيهن الاكل "السام" ونتيجة لهاي التجربة السعيدة صنعت ادمغتهم واجسادهم مواد كيميائية تحول الكوليسترول لمسار أيضي يختلف تماماً

العبرة ما تتعلق فقط بنوعية الاكل الي دناكلة وانما بمستوى ادراكنا و وعينا وحالتنا العاطفية اثناء تناول الاكل لأن يرجع تأثير كل هاي العوامل ع اجسادنا .

زَينب عاصم.

22 Jan, 16:15


"هذه الفتاة التي انا عليها أُحبُها جداً،
بِكفاحها العنيد ومُحاولاتها المُستمرة
لتشعَّ نورًا رغم الظلام.
واحبُ عودتها الدائمة للأتزان رُغم الضياع
سأسندُها في كُل مرة الف مرة."

- سُوزان

زَينب عاصم.

22 Jan, 16:15


"وَأحياناً..
يُحِبُكَ الله؛ مِن خلال بَعض الأشخاص."

- فرانسوا داراني

زَينب عاصم.

22 Jan, 07:58


🧿

زَينب عاصم.

22 Jan, 07:54


شكلي من صفنت بهذا الاقتباس الموجود برواية زوربا :

"ما الفائدة من قراءة كل هذه الكتب إذا كانت لا تعلمك كيف تعيش؟"

زَينب عاصم.

22 Jan, 05:48


وأساسُ الفضيلة في الأنوثة: الحياء.

الرافعي

زَينب عاصم.

22 Jan, 05:27


و اعتقد بأن البداية الوحيدة التي لن تكون قبلها نهاية

"هو الشروق"

زَينب عاصم.

21 Jan, 16:36


باع ستوريات اخوية

زَينب عاصم.

21 Jan, 14:24


Copper smiths of Baghdad, 1970s

زَينب عاصم.

21 Jan, 13:36


🩷

زَينب عاصم.

21 Jan, 13:25


لقد كنت أتوسل بذاكرتي طوال الطريق إلى المنزل، كي لا يُفلت مني هذا :

أن القناعة ليست سوى أن أُطفئ شعور التعاسة في داخلي حين لا أصل إلى الأشياء التي تُوهم بالسعادة

_ زينب عاصم

زَينب عاصم.

13 Jan, 19:02


-🤎

زَينب عاصم.

13 Jan, 16:57


🧡

زَينب عاصم.

13 Jan, 16:06


دائمًا ما راودتني تساؤلات حول كبار السن، وبماذا يفكر الشخص الذي لم يتبقَّ له سوى أيام معدودة؟
أردت أن أعرف كيف يفكر أولئك الذين
يقتربون من نهاية الحياة :

هل ينشغلون بالاستمتاع بأبسط الأشياء، كالخبز والفواكه وكل ما لذ وطاب؟ هل يسعون لإشباع رغباتهم بالكامل؟
أم أن تفكيرهم ينصبّ على أحبائهم؟ من الذي ستثقل حياته لعنة الفقدان بعد وفاتهم؟ ومن الذي سيمضي غير متأثر برحيلهم؟

ثم هناك الجسد—هذا الهيكل المتهاوي.
هل يُغريهم أن يمشوا به رغم ضعفه؟
و هل يعيشون لحظاتهم كحلم خالي من الندم ؟

ربما يرون الوقت مثل معادلة عجيبة: كلما قلّت أيامهم، ازدادت قيمتها، وكأنهم يعيشونها بعين الاقتصادي الذي يؤمن بأن القليل أثمن.

انا لا أبحث عن إجابة محددة من هذه التساؤلات، فقط أحاول أن أجد طريقة أفضل لأعيش بها حياتي، وكأنها أيامي الأخيرة ايضاً .

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

13 Jan, 14:50


- الرساله ؛ والله صدُگ كيف تفعلينها وتكتبين هالنصوص هاي! ♥️

زَينب عاصم.

13 Jan, 14:45


اخبريني كيف ؟

كيف لأمراة تختار الهامش بكامل قواها العقلية أن تتحول الى نص يستطيع قرائتهُ حتى الذي لا يجيد القراءة ؟!

كيف لأمرأة تعشق الظل
أن تلفت لها كل الاضواء

أخبريني ؛
كيف لأمراة مثلك ، لا تستهويها العيون التي لا تعنيها وتختار أن تظل غير مرئية
ومع ذلك ،
تكون هي البوصلة التي تتوجه لها كل الانظار؟

كيف تفعلينها ؟
أخبريني،
هل هو جهدكِ أم قدركِ؟

_ زينب عاصم

زَينب عاصم.

13 Jan, 13:38


منذ فترة لم أعد أعرف نفسي،
كأنني أصبحت شخصاً آخر،
وهذا الشخص الآخر
لا يدرك من يكون
غربة متبادلة،
أنا وهو لا نعرف أنفسنا .

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

13 Jan, 13:28


أيها الساعي إلى العلم،
انظر إلى "عليّ" ،
تأمل في حكمته،
و سيصبكَ -مهما ارتويت- ضمأ المعرفة .

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

13 Jan, 11:23


تقولُ لي: "ارحَل، ابتعدْ"
ومن عينيها،
من داخلِ عينيها
تخرجُ أيادٍ صغيرة،
تمسكُ بأطرافِ قميصي
ويدي!
_محمد التكلة

زَينب عاصم.

13 Jan, 10:20


تونسني هاي المتعة الفكرية حتى لو متلگه شي واضح وتستقر عليه :')

على گولت برتراند رسل ان دراسة الحياة تعد من احد العلاجات الاساسية التي تجعل الحياة تستحق العيش.

زَينب عاصم.

13 Jan, 06:51


ليس الدين ولا المذهب ما يجعل الإنسان يعشق عليًا (عليه السلام)، بل هو النور الذي يشع من حكمته، وذكائه، وشجاعته، وعلمه إنه التجلي الأعظم لتلك الصفات النبيلة التي إن وجدت في إنسان، قادته حتماً إلى الانبهار بمصدرها وذروتها: علي بن أبي طالب.

هو "إمام الحكماء" الذي لا تزال كلماته تهدي الضالين وتفتح مغاليق العقول، و"سيد الإنسانية" الذي تجسدت فيه أسمى معاني الرحمة والعدل والشجاعة.

وكما قال جورج جرداق: "علي فوق الزمان والمكان، لا يمكن أن نحصره في زماننا أو مكاننا... علي بن أبي طالب صوت العدالة الإنسانية."

فمن عرف علياً أدرك أن الحق كان يسير بين الناس في هيئة إنسان، وأن كل من أحب الحكمة والفضيلة لا بد أن يجد قلبه متعلقاً به، لأنه ببساطة هو التجسيد الحي لها .

_ زينب عاصم

زَينب عاصم.

12 Jan, 17:53


أتذكر خضت محادثة ويا أحدى الصديقات حول شلون كل شي حولنا سياسة فَ هي ضحكت و گالت و هي ترتب بنفسها يعني مكياجي سياسة گتلها بالضبط أنتِ ما محتاجة هذهِ الكمية من المكياج إلي عندج لكن هذهِ النزعة الاستهلاكية هدفها تخدم الرأسمالية الي بدورها مستمرة تخلقلك أحتياجات أنت في غنى عنها حتى تبقى أدور بنفس الدائرة

زَينب عاصم.

12 Jan, 14:51


اشتريتلها تونة

زَينب عاصم.

11 Jan, 17:41


- الرساله ؛ دزيها pdf دادة زنوب

زَينب عاصم.

11 Jan, 17:28


شوكت اكمل رواية زوربا اليوناني
شو احسها هواي
ومداقصد ع عدد صفحاتها
انما محتواها ، هواي دسم بالمعنى .

زَينب عاصم.

11 Jan, 13:58


"أنا أقف ضد نفسي إذا لم تعجبني تصرفاتها،
فهل تعتقد أن سأقف معك وتصرفاتك ضدي؟"

• أسمرلدا

زَينب عاصم.

10 Jan, 18:17


هذا الكومبليه.

زَينب عاصم.

10 Jan, 18:17


- الرساله ؛ يمة فدوة لله صدُگ أنتيكة شنو هذا الجمال♥️
من شفتچ گبل إجا صوت أم كلثوم بأذني من تگول: بخاف عليك وبخاف تنساني..
المفروض يجي ببالي "ياما عيون شغلوني" بس بالي چان إله رأي ثاني، يمكن لأن الڤيديو دافي؟ ما أدري بعد.

زَينب عاصم.

10 Jan, 18:16


وكلام الدكتور صحيح

اني كخريجة علوم سياسية اعرف أن العلوم السياسية تختلف عن السياسة
العلوم السياسية، هي علم اكاديمي يدرس الجانب النظري للظواهر السياسية بشكل منهجي وتحليلي ، ومرتبط بفهم وتفسير وتحليل السلطة والسياسة، والانظمة السياسية والعلاقات الدولية .

اما السياسة ، هي ممارسة يومية ، وجانب عملي مرتبط باتخاذ القرارات وادارة الشؤون العامة ، وتُمارس ع مستوى الحكومات ، الاحزاب ، وحتى ضمن المنظمات الغير حكومية .

مثلاً ، لمن يجي وقت الانتخابات نشوف كل سياسي يسويلة حملة انتخابية وبرنامج انتخابي حتى يقنع الناخبين بالتصويت اله (هاي سياسة)

ولمن باحث يكتب ويحلل عن اسباب التصويت للشخص او الحزب الفلاني ويستخرج النتائج ، فهو يشتغل ضمن (العلوم السياسية)

ممكن الجانب النظري ما يكمل الة ينضربلة مثال بسياسة ديتم ممارستها حالياً ، مع ذلك حتى اثناء الشرح بعض الدكاترة كانوا متحفظين من ناحية ذكر الاسماء او الجهات ،اثناء ضرب المثال ، وهذا شيء ضروري نتعلمة بحياتنا ، ليس خوفاً بل تجنباً .

زَينب عاصم.

10 Jan, 17:57


😂😂😂😂

زَينب عاصم.

10 Jan, 13:32


رايحة عزة عبالك

زَينب عاصم.

09 Jan, 19:40


الله ، ذكرتيني بمادة الدبلوماسية جانت كتاب ضخم جداً بي كل بروتوكولات الدبلوماسية

اي صحيح بس بالعراق الفرصة غير متوفرة او تحتاج جهد ومحاولات يلا تتوفر
هو اكو دورة تأهيل واعداد كوادر دبلوماسية تكون بمعهد الخدمة الخارجية ، يكون اكو مرحلة تقديم ثم تدقيق ثم اختبار تفاعلي (يخص اللغة الإنكليزية، الثقافة العامة ، الثقافة السياسية ، والدبلوماسية)
بعدها يكون اكو مقابلة من قبل لجنه للي نجحو بالاختبار (عليها درجات) ،وبعدها تطلع النتائج

يكلك دورة ٢٨ بعدهم من ٢٠١٩ ليهسة ما يدرون شنو نتيجتهم 😆

زَينب عاصم.

09 Jan, 19:30


- الرساله ؛ زَنوبة
أني أعرُف العلوم السياسية يگدر خريجها يصير دبلوماسي لأن يَلي أعرفه الدبلوماسي مبعوث عند دولة أخرى يمثل بلده
صَح لو مو صَح؟

زَينب عاصم.

09 Jan, 12:39


آه ، لو يدرك الإنسان مُتعة
أن يسترخي ويترك كل أمره لله .

زَينب عاصم.

09 Jan, 12:37


التأثير ع الاخرين خصوصاً اذا كان مثمر ، هو نعمة تستحق الشكر

فشكراً

زَينب عاصم.

09 Jan, 12:36


- الرساله ؛ زينب من دخلت لقناتج لسه كليوم اتعرف على نفسي اكثر

زَينب عاصم.

09 Jan, 11:57


- الرساله ؛ سلام عليكم
خريجة هاي السنه دفعة ٢٤

قسم تمريض
اريد اشتغل
بمستشفى اهلي بمحافظه النجف  محتاجين
كادر تمريضي 
شفت صباحي
او عيادات العصر

زَينب عاصم.

09 Jan, 11:09


ناقصها انتَ .

زَينب عاصم.

09 Jan, 09:48


اذن هنا صارت عدنا
فئة تتعامل مع الطعام بشكل مادي بحت(ادهان وسماد)
وفئة توازن بين الجسد والروح (عمل ومزاج طيب)
و فئة تعيش بحالة روحية سامية وتستخدم الطعام كوسيلة للتواصل مع الخالق

والكاتب يشوف نفسه بأنُ هو بموقع وسط بين هاي التصنيفات ، وأن هو يشعر بالرضا تجاه هلشي الى حد ما ..

زَينب عاصم.

09 Jan, 09:43


"اخبرني، ماذا يُفعل بالطعام الذي تأكله فأخبرك من أنت"

هنا الكاتب جاي يبين أن علاقتنا مع الاكل تعكس طبيعتنا الداخلية وهويتنا ومو بس تساهم بنمو اجسادنا
وصنف الناس الى ثلاث فئات حسب طريقة تعاملهم مع الحياة والاكل ؛

اولاً ، "البعض يحولون طعامهم الى دهون وسماد"
يعني فئة الناس المنغمسة بالاستهلاك المادي فيتحول الى ياكلونه الى وزن زائد(دهون) او فضلات (سماد) .

ثانياً ،"البعض الى عمل ومزاج طيب"
يعني فئة الناس الي تستفاد من الاكل بجعله مصدر للطاقة والنشاط وهلشي ينعكس ع حياتهم ومزاجهم وعلاقتهم بشكل ايجابي ، وانُ الاكل هنا مو هو الغاية انما الوسيلة الي تدعم العمل

ثالثاً، "والبعض الآخر كما سمعت الى الله"
يعني فئة الناس الي تتعامل مع الطعام كوسيلة للعبادة ممكن عن طريق الشكر والامتنان او التأمل بقدرة الخالق او استخدام الطاقة الناتجة من الاكل بأعمال الخير والتقرب الى الله .

زَينب عاصم.

09 Jan, 05:23


"عرفت أنني سعيد آنذاك. فنحن عندما نتمتع بالسعادة نجد صعوبة في وعيها. ولكن عندما تمضي السعادة وننظر خلفاً إليها نتأكد فجأة - أحياناً ذاهلين - كم كنا سعداء"

داقرة واستوقفني هاي الاسطر ، لأن توضح فكرة مفادها ، أن السعادة لمن تكون حاضرة ممكن نكون احنة غير مدركين الها او مستوعبيها ، بمعنى أن الانسان ممكن يعيش لحظات سعيدة بدون ميكون واعي لقيمتها بشكل كامل

ولكن بعد انتهاء اللحظة السعيدة يباوع الانسان ليورا ويكتشف هو شكد جان سعيد بهذيج اللحظات ، لدرجة (نكون مذهولين) و نشعر بدهشة لمن نكتشف مقدار سعادتنا السابقة .

زَينب عاصم.

08 Jan, 19:17


مهما اهتزت الارض تحتنا
سنظل (أنا و أنت) بيتاً
جدرانه ليست من طوب او حجر
لكنها ستحمينا بصلابة ،
من اولئك الذين يحاولون اقتحام هذا الحب .

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

08 Jan, 18:17


جان جاك روسو:

"الإنسان الذي يسعى ليصبح أفضل يُزعج أولئك الذين يرغبون في البقاء كما هم."

جنت اعاني لفترة سابقاً من هذا الموضوع ، كلما اتغير تبقى ناس تذكرني بالاشياء الخطأ الي جنت اني اسويها ، بعدين اكتشفت لازم ابعدهم لأن كل الي ديذكروني همة اشخاص ماكدرو يتغيرون ،البعض راح يبقون يشوفون الماضي مثل المراية الي لا تتحرك ولا تعكس شي غير الي يردون همة يشوفوه ..

المهم كوني التغيير الي تردين تكوني
حتى لو حسيتي أن الناس والعالم كلة مدتشوفة ، كلشي يحتاج وقت واستمرارية .

زَينب عاصم.

08 Jan, 18:08


- الرساله ؛ زينب ليش دائماً الي يتغير ويحاول يصير أحسن مما كان
يجون ويذكرونا بأخطاء الماضي
ليش مديشوفون التغيير

زَينب عاصم.

08 Jan, 13:34


العلاقة بـ(رجُل) تختلف جدريًا عن العلاقة بـ(ولد)
ابسط مثال هو مقولة "يكشف الرجُل كل أوراقه على الطاولة مع المرأة التي لا يريد اللعب معها"
حقيقية 100%
تباوعين واذا به جاي يحجيلج صفاته السيئة ومأساته بكل سلاسة من دون ما يخليج تحسين بالشفقة تجاهه حزنه مُكابر صدقه مُغري يخليج بحالة ذهول
الرجُل الجدي يحجيلج كل الاشياء الي ميگولوها الذكور بأول كعداتهم ويضموها وبعدين تنكشف بعد ما تكونين تورطتي
بينما هو ما ينزه نفسه وتلقائيًا يكشفلج العيوب ويگول الج مثل نزار وكاظم
"إني خيرتك فاختاري
ما بين الموت على صدري
أو فوق دفاتر أشعاري
إختاري الحب أو اللاحب فجبنٌ ألا تختاري
لا توجد منطقةٌ وسطى ما بين الجنة والنار"
ومنو تكدر تكون جبانة وياك ومنو تكدر ما تختار نارك !

زَينب عاصم.

08 Jan, 13:29


زعلت لما عرفت اكو كلام طالع علية
وضحكت لمن عرفت طالع من منو

"كلام المعيوب ما محسوب"

زَينب عاصم.

08 Jan, 08:42


- الرساله ؛ تدرين دائمًا ألصبح أدخل للتلي أنتظر أشعار من قناتج لآن هواي فادتني وأنا مُمتن جدًا قناتج كلش أحبها وتقريباً كل الكلايش إلي تدزيهن كارهين اسأل الله أن يحفظج ويجعل أيامج حلوة مثلج

زَينب عاصم.

08 Jan, 08:36


هذا الاقتباس فعلاً واقعي

(التوازن بين الكسل والعمل) ، بمعنى أن القطط تعرف تحقق توازن بين الراحة والحركة ، فهي تستريح لمن ما يكون عدها سبب للحركة ، وتتحول الى حيوان نشيط جدا لما تصيد او تلعب ، وهلشي يعكس مفهوم فلسفي مفاده : العيش وفقًا للاحتياج، دون إفراط أو تفريط .

(وبين الحذر والمغامرة) ، القطط دائماً متيقظة وحذرة تجاه المخاطر الي محتمل تتعرضلها ، بس نفس الوقت تستمتع بالمغامرة والاستكشاف ، وهذا يعكس فكرة فلسفية ثانية مفادها ؛ الحكمة تكمن في الجرأة التي لا تخلو من إدراك المخاطر.

يعني عادي و اذا اجت بزونة علمتك شلون تتوازن ، بيها صالح :)

زَينب عاصم.

27 Dec, 21:09


هسة عرفت ليش ، الموضوع طلع وراثة

زَينب عاصم.

27 Dec, 19:20


لم أعد أطمح بأن أكون شخصاً جيداً ومثالياً أمام الآخرين ..
لقد أستنزفت الحياة كل مخزوني من النفاق وفلاتر التزويق ،
بدلاً عن ذلك
أحاول كل يوم - وبإخلاص حقيقي -
أن لا أكون شخصاً سيئاً .
أظن بأن هذا كافٍ في الحياة الراهنة

- قيس عبدالمغني

زَينب عاصم.

27 Dec, 18:44


بابا مسافر، ومتصل فيديو ع ماما ❤️

وضل يوصفلها شكد مشتاقلها ويحجيلها عن تفاصيل يومة ، المهم اريد واحد مثل ابوية

زَينب عاصم.

27 Dec, 18:34


هي هاي فعلاً نعمة

"قدرة الانسان على الاعتناء بنفسه"

زَينب عاصم.

27 Dec, 18:29


سبحت وشسورت شعري وسويت سكن كير ولبست تراكي الجديد واحسني
"احلا امرأةٍ في الكون"

زَينب عاصم.

27 Dec, 10:39


هو هذا الي قهرني ، أن لا عدهم وقت ينطوه شعور _الحب_ بالمستوى المطلوب
ولا يصنعون وياه ذكريات .

زَينب عاصم.

27 Dec, 10:38


- الرساله ؛ والكارثة انُ من رح يكبر رح يجي يوم ويعرف انُ اهله جانوا ذابيه من روضة روضة ومعاش طفولته وياهم وصنع ذكريات وياهم فَهنا كمية المشاعر السيئة اللي رح يحس بيها مستحيل يكدر الواحد يوصفها ..

زَينب عاصم.

27 Dec, 08:57


إلي ما عنده قابلية انُ يربي ليش يخلف ؟

والله كلش انقهر ع بعض الاطفال الي بروضتنا
يعني عدنا طفل يجي ع المسائي بس مخلي بغير روضة ع الصباحي
يعني انت عندك استعداد تشمر ابنك من الصبح لليل وبروضتين وتريد تاخذة بس ع كد النوم وماعندك استعداد تربي ؟

يعني شلون الطفل ما يتوحد وميزيد عندة اضطراب السلوك وهيج جاي تتم معاملته ؟
جان جاك روسو:
"إن التربية هي ما يصنع الإنسان، فإذا أهملتها، أهملت إنسانًا."

زَينب عاصم.

26 Dec, 10:43


حزني لن يُميتني
بل سيصيبني بكل شيء
حتى يجعلني اتمنى الموت .

_ زينب عاصم

زَينب عاصم.

26 Dec, 10:29


أعرف أنه لا يوجد فكر عميق أو إلهام يأتي من الجلوس بلا حركة، كل ما هو عظيم وملهم يتمحور حول فكرة المشي والتجول."

زَينب عاصم.

26 Dec, 09:43


هذهِ المرة
بكائي في القلب وحده
اما الدموع فلا سبيل لها .

_ زينب عاصم

زَينب عاصم.

26 Dec, 08:15


طبعا عندي شغلة غريبة
من اشوف شخص احبه حاجبي يكوم يتمركص يعني يضل يرجف ويصعد وينزل ما اتحكم بي
فهسة جنت اباوع بالمراية وصارتلي نفس الحالة ههههههههههههه

زَينب عاصم.

26 Dec, 08:13


هَذا حَرب مو مُجرد صَباح عادي
- تگوم من الدفو للبرد وتكعد تنجز وأنت أصلاً تَعبان ومعندك طاقة
- بَس متأكد من " وإنَ سَعيَهُ سَوفَ يُرى "

زَينب عاصم.

25 Dec, 20:40


✨️❤️

زَينب عاصم.

25 Dec, 20:32


تذكرت عبارة ديكارت الشهيرة
"انا افكر اذن انا موجود"

ممكن بالنسبة إلي فلسفتي هي هم هيج
"انا احب ، اذن انا موجودة"
يعني اشعر بوجودي وانتمائي من خلال الحب سواء كان هذا الحب لنفسي او للآخرين .

زَينب عاصم.

01 Dec, 16:20


يلا هي ساعتين وارجع للبيت 😞

زَينب عاصم.

01 Dec, 06:43


"مهما طالت العتمة، فإن الشمس ستشرق دائمًا في النهاية."

– جلال الدين الرومي

زَينب عاصم.

30 Nov, 19:35


فرانسيس دولتو - عن فهم الأطفال:

"ما لا يستطيع الطفل التعبير عنه بكلماته، يمكن أن يثير استجابات غير متوقعة لدى الكبار، الأطفال مرآة لمشاعر الكبار المكبوتة."

بمعنى اخر ، أن الطفل الغير قادر ع التعبير عن احتياجاته الي يكون صغير وصعب التعامل ويا هو نفسة الي حيخليك تطلع ردة فعلك الحقيقية الي تعبر عن مشاعرك -اللاواعية-

لذلك بالوقت الي اكون عاجزة بي عن فهم احتياج الطفل ابتعد عنه ، خوفاً من أن اتعامل وياه بشكل غلط ، شكل تعودت يعاملوني بي واني زغيرة وكبرت و وعيت اله حتى لا اعيده .

زَينب عاصم.

30 Nov, 19:21


- الرساله ؛ مرحبا زينب
ليش مرات تكون عندي مشاعر كره او عنف للأطفال وهواي اشوف هيچ ناس .

قبل ايام بنية دزتلي هل رسالة ع البوت وما جاوبت بوكتها لان ضليت افكر (ليش) ؟
لأن اني هم جانت عندي مشاعر رفض للاطفال مو رفض الهم كأشخاص لكن مجرد مشاعر رفض ، فمن خلال تجربتي بالروضة واختلاطي بالاطفال اكتشفت شي كلش مهم

انُ بعمق النفس البشرية، اكو صراع دائم بين الغريزة الحيوانية الي تسعى للبقاء والهيمنة، وبين الجانب الإنساني الأخلاقي الي يحرص على الحماية والرعاية الأطفال، بضعفهم وحاجتهم الدائمة للآخرين، و بهل شكل همة جاي يُثيرون عند بعض الأشخاص شعور بعدم الكفاءة أو العبء، وهذا الي يوقظ
الغريزة القديمة: أن القوة هي التي تستحق البقاء، وأن الضعف عبء على النظام الطبيعي للحياة.
شلون يعني ؟ يعني الاب ممكن تكون عندة مشاعر غضب ونبذ لأطفاله اذا هو عطال بطال وهمة طلبو منه شي من احتياجاتهم ، ليش هيج حس تجاههم ؟
لأن همة مراية عكست عجزه على توفير المعيشة ..
زين تجي ع غير واحد لا عاش طفولته مدلل ولا لعب ولا تونس و كلها هاملته ومحد دايرة بال ، و هذا كبر وشاف طفل مدلل ومرتاح ، لا وعي حيحس بنوع من المشاعر السلبية تجاه الاطفال ( بسبب التنافض بين طفولته وبين الشي الي ديشوفة كدامه)

السؤال الي يطرح نفسه هنا: هل يمكن أن نحول هذا الصراع إلى فرصة للتصالح مع ذاتنا ومع الغير من خلال فهم اصلها ، ام نحن اسرى غرائزنا ؟

زَينب عاصم.

30 Nov, 18:52


بيها مجال اتفلسف شوية براسكم؟

زَينب عاصم.

30 Nov, 17:32


جنت ادعي رب العالمين أن اذا اشتغلت فيختارلي مكان شغل اكدر اصلي بي ،حتى اكدر التزم بيها اكثر و حتى لا اكون من اللي وصفهم الله بالاية :
﴿الَّذينَ هُم عَن صَلاتِهِم ساهونَ﴾

و تمت الاستجابة بدون ما ادري حتى ❤️

زَينب عاصم.

30 Nov, 09:43


✨️ أحبج ميتين دولار ✨️

زَينب عاصم.

30 Nov, 09:35


🥹❤️

زَينب عاصم.

30 Nov, 09:10


🤎💙

زَينب عاصم.

29 Nov, 20:56


بعد حين،
سيغدو كل شيء تافهاً، بلا وزنٍ ولا ضجيج
مشاكل البيت ستذوب كظلٍ تحت شمسٍ خافتة،
شجارات العائلة ستنكمش لتصبح قصصاً هامشية،
وذاك الهجر الذي كان يوماً ينهشك،
سيصبح مثل ورقة خريف جافة، تسقط بلا أثر

ستكتشف أن الفقد،
كان ضرورةً، و أنيناً مؤقتاً ليكشف عن أجنحتك
وستبدأ في الشعور بالراحة،
وكأن العالم أخيراً قرر أن يعيدك إلى نفسك،
كأن هذا السلام المتأخر
كان ينتظرك منذ البداية

بعد التجربة، بعد الألم،
ستتعلم أن كل شيء كان عبوراً
لن يعنيك أحدٌ كما يعنيك أنت،
لن يصبح شيء أثمن من طريقتك في التنفس،
من أهدافك التي تمنح الحياة لوناً وشكلاً

في النهاية،
ستدرك أن الحياة ليست سوى انعكاس لروحك،
وأنك أنت، كنت دائماً
الجوهر ، البداية والنهاية.

_ زينب عاصم

زَينب عاصم.

29 Nov, 14:42


Fact:

زَينب عاصم.

29 Nov, 08:46


- الرساله ؛ الله الله الله
الكتابات صايرة حيل مبدعه

جانت عميقة هسه البساطه محليتها

زَينب عاصم.

29 Nov, 08:43


فأمسح يا الله بيدك دمعي،
ولكن افعلها برفق كأنك تخشى أن ينهار ما تبقى مني .

زَينب عاصم.

29 Nov, 08:35


يا الله،
أنا آسفة لأنني ألقي بكل آلامي على مشيئتك، وكأنني أتهمك خفية بما يحطم روحي
آسفة لأنني أحياناً أعجز عن الصلاة، رغم معرفتي أن القدرة نفسها لا تولد إلا من قربك
آسفة لأنني خالفت أمرك في لحظة ضعف، رغم أن روحي كانت تعرف الطريق ولم تسلكه

يا الله،
أشعر وكأنني ضائعة في بحر لا ينتهي، بلا شاطئ، بلا نجمة تهديني ..
يدي التي كانت تكتب لك، كانت تدعو لك، تكاد تتجمد الآن،
كأنها تحمل ثقلاً أكبر من احتمالي، كأنها تشعر بعارها.

يا الله،
إنني خائفة. خائفة أن يخذلني قلبي مرة أخرى.
أن تصبح المسافة بيني وبينك أبدية،
وأن أكتب لك مرة، ثم أعجز عن الكتابة للأبد.


_ زينب عاصم

زَينب عاصم.

29 Nov, 08:02


تذكرتچ😭😭😭😭

زَينب عاصم.

29 Nov, 07:40


قنواتي المفضلة بمجال السياسة والفلسفة والتاريخ وما شابه ذلك .

زَينب عاصم.

21 Nov, 19:27


لا ، سنحت وليس سمحت ،
من الفعل "سنح" الي يدل ع التوفر او الاتاحة بشكل مفاجىء او عابر وغالباً يستخدم في سياق الفرص .

"لو سنحت لي الفرصة لتحدثت أليها"

زَينب عاصم.

21 Nov, 19:26


- الرساله ؛ https://t.me/z00b8/15729
لو سمحت لي الحياة *

زَينب عاصم.

21 Nov, 18:53


لولا فيروز لكنت يتيم الأم، هذا هو طعم صوت فيروز الأول فتشت فيه عن أمي، وبعد سنين فتشت عن حبيبتي وفتشت فيه عن وطني، وليس المكان الذي ولدت فيه وطني صوت فيروز وطني، شموع كثيرة تضاء لفيروز في عيد ميلادها، لكنّها أقلّ من الشموع التي أضاءتها طيلة ٩٠ عاماً للعشّاق، للحب للحريّة وللوطن، فيروز غنّي كثيراً لأن البشاعة تملأ الوطن.
- مارسيل خليفة

زَينب عاصم.

21 Nov, 17:53


بعد ٣ سنوات من هذا النص :

لم أكن لأمانع أن أكون
ذلك الهواء العابر
الذي يتسلل خلسة
ليقيم وليمة بين خصلات شعرك

لكن الأقدار قاسية،
تزرع المسافات كالغابات بيننا،
تسقي النبات من وهجك
وتتركني جافاً، عطشاً ،
أراقب من بعيد ..

أخبرتني الرياح ذات يوم
أن الحب يولد من تفاصيل كهذه،
من ورقة تلامس قلباً،
من شعرة تروي عطش الطبيعة.

لكنك نَسيتني،
نسيت أن أصابعي خُلقت لتكون امتداداً
لهمس الجذور،
وأنني لو سنحت لي الحياة،
لكنتُ الأرض التي تحضنك .

_ زينب عاصم

زَينب عاصم.

21 Nov, 17:44


- الرساله ؛ زينب احبچ واحب هالنص

زَينب عاصم.

21 Nov, 17:44


- الرساله ؛ لم أكن لأُمانع أن أكون
تَلك الورقة النباتية المُتدلية
من أعلى الشجرة لأطراف شَعرك
لكنها الأقدار، شائت أن يحظى
النبات بالإرتواء بخصلاتك
بدلًا من أن تحظى بها أصابعي.

زينب عاصم

زَينب عاصم.

21 Nov, 15:56


واني اضم كل شهر مبلغ من راتبي علمود هل لحظة :

زَينب عاصم.

20 Nov, 18:48


الادراك هو لحظة المعرفة بالشيء الكان مجهول
سقراط يكول : لا يمكن لأحد أن يفعل الشر عن علم"
بمعنى أن الادراك بالخطأ يظهر لمن يفهم الشخص طبيعة الفعل مالته لأن الجهل بالحقائق هو الي يخلي الناس تسوي اشياء خاطئة .

زَينب عاصم.

20 Nov, 18:41


- الرساله ؛ زينب شلون يجي الادراك للشخص انُ يلي دا يسوي غلط و يتركه بلا ما يستمر عليه؟

زَينب عاصم.

20 Nov, 17:22


اني اتمنى اتزوج عن حب
هم اني من واحد يحاجيني :

زَينب عاصم.

20 Nov, 16:50


هسة احنا ما اختلفنا على الطبيعة الخاصة بالطرفين وهل كلام صحيح ، لكن ميحتاج هل تأكيد المبالغ بي بأن ما يفعله احد الاطراف لا يفعله الطرف الاخر ، وشكرا 🙂‍↕️

زَينب عاصم.

20 Nov, 16:46


- الرساله ؛ اكو فرق واضح بين تفكير الأولاد وتفكير البنات بخصوص سالفة الإنجاب. من خلال الناس اللي أعرفهم أو التقيت بيهم، لاحظت أنه أغلب الأولاد عدهم مشكلة مو بس ويا الزواج لكن حتى ويا فكرة الإنجاب نفسها. هواي منهم يرفضون الإنجاب وأسبابهم غالبًا تدور حول أن الوضع العام تعبان، أو أن الحياة مليانة تعاسة فيشوفون أنه من الأفضل ما يجيبون طفل لهالعالم حتى ما يتحمل نفس المعاناة.

أما البنات فالوضع يختلف تمامًا. كثير منهن عندهن شغف بفكرة الإنجاب وبعضهن حتى قبل الزواج مسمّيات أولادهن المستقبليين(ليلى احمد …). تشوف البنات مستعدات نفسيًا وعاطفيًا لدور الأمومة وكأن الإنجاب جزء لا يتجزأ من أحلامهن وتطلعاتهن بالحياة

برأي شوبنهاور، "رغبة الحياة" (Will to live) هي القوة الأساسية اللي تحرك الكائنات الحية وهي تتجلى من خلال الرغبة في البقاء والتكاثر هاي الرغبة مو اختيارية إنما هي جزء من طبيعتنا البيولوجية مدفوعة بالغريزة والجينات اللي تسعى لاستمرار النوع. شوبنهاور يرى أن الإنسان غالبًا ما يكون بصراع بين وعيه بواقع الحياة ومعاناتها وبين الرغبات الغريزية اللي تدفعه نحو التكاثر

الفرق بين الأولاد والبنات
الأولاد: تفكير الأولاد في رفض الإنجاب قد يكون نتيجة لوعيهم العميق بظروف الحياة وقساوتها. شوبنهاور يقول إن الإنسان الواعي يدرك أن الحياة مليانة معاناة، ومن هذا المنطلق بعض الشباب يحاولون يرفضون فكرة الإنجاب حتى يمنعون استمرار هذه الدائرة. بمعنى آخر، الوعي العميق ممكن يتغلب على الغريزة.
مثال شاب يگول "ليش أجيب طفل لهالدنيا؟ الوضع كلش تعبان والحياة مليانة تعاسة. أحس أني أكون أناني إذا فكرت أنجب بس لأن هذا اللي المفروض أسويه."

البنات على العكس، رغبة الإنجاب تكون أقوى عند البنات بسبب تأثير الجينات وغريزة الأمومة اللي هي جزء أساسي من طبيعتهم. البنات غالبًا يتماهن ويا فكرة الإنجاب كجزء من تحقيق الذات أو الهوية. شوبنهاور يگول إن النساء يرتبطن أكثر بالغريزة الطبيعية واستمرارية النوع وهذا يفسر ليش الإنجاب يبدو لهن طبيعي ومهم.

زَينب عاصم.

20 Nov, 16:42


الطرفين يختارون اسامي ع حد سواء
الطرفين يرفضون الفكرة او يتقبلوها ع حد سواء

بس بدرجات متفاوته ، هيج امور الشباب قليل يحجون بيها وما يشاركون هل جانب العاطفي لذلك يبرز اكثر شي عدنا احنا البنات وهذا مو معناه أن خلاص نريد نتزوج و ننجب
اما السبب الي يخليهم رافضين الفكرة هو الاوضاع المعيشية ، اغلب الشباب صارو واعين لسياسة اللاانجاب بالوقت الحالي اذا ماكدر يوفرلة حياة كريمة و بذلك نستنتج ؛

البنت تفكر بأسم الطفل من باب العاطفة والانوثة
الرجل يفكر بمسؤلية الطفل من باب العقل الرجولة

ليش هل استغراب من الشي البديهي !

زَينب عاصم.

20 Nov, 16:35


- الرساله ؛ ليش هواي شباب هالأيام رافضين فكرة الزواج والإنجاب؟ بالعكس البنات، تشوفهم حتى مسمّين أسامي لأولادهم المستقبليين

زَينب عاصم.

20 Nov, 04:46


شيء عشناه في طفولتنا انا واخوتي

زَينب عاصم.

14 Nov, 18:04


اللعبة متسوة الهوسة هاي كلها اصلا والنفسية الصاعدة والنازلة بس هل لقطة ضحكتني 😂

زَينب عاصم.

14 Nov, 18:01


😂😂😂

زَينب عاصم.

14 Nov, 17:42


قسم بالله اذا نخسر نصير مضحكة لأمة محمد😂

زَينب عاصم.

14 Nov, 15:03


التحضيرات وي طلابي 🇮🇶

زَينب عاصم.

14 Nov, 14:59


تحضيرات اللعبة :

زَينب عاصم.

14 Nov, 10:19


اليوم أريد أن أقول لنفسي:
على مهلٍ.. أنت بالفعل تحاولين.
على مهلٍ.. لم ينفلت العمر من بين يديكِ،
لا يزال هناك ما ينتظر أن تعيشيه.
على مهلٍ.. لأنَّ ثمة أمور لن ينفعك ركضكِ تجاهها
مهما ركضتي! إما أن تكون كُتِبت نصيبكِ، فتأخذينها سهلة يسيرة،
وإما ألا تكون.
افتحي ذراعيكِ للعالم،
خذي نفسًا عميقًا،
وسيري على مهلٍ،
واعلمي أن ما أخطأكِ ما كان ليُصيبكِ،
وأن ما أصابكِ
ما كان ليُخطئكِ، وكوني مُمتنة لما يحدث
وإن لم يكن مرادك،
لكنه سيكون في الغدِ فارقًا
في نسختك الجديدة.
على مهلٍ..

- سمر إسماعيل

زَينب عاصم.

14 Nov, 09:42


أحيانًا أشعرُ أن المرء بحاجة للحبّ في حياته حتى يمضي
وأحيانًا أخرى، أرى أنّ الوقوع في الحبِّ هو نقيض المضيّ حقًّا
أو أنّي لم أعد أؤمن بوجود الحبّ الحقيقيّ
وهذا كارثيّ بالنسبةِ لمخلوقٍ محبٍّ مثلي
فقط فكرة أن تحبّ كثيرًا وتعطي كثيرًا..
وتحصل على نفس المقدار من القلق
أمرٌ محبط.

- بتول حمّادة

زَينب عاصم.

14 Nov, 07:37


والله الي ينشر هيج هو اكبر ملبوس

زَينب عاصم.

13 Nov, 18:24


يا زهرة البستان لا تذبلِ فأنكِ مملوحة من نسلٍ سومريّ

اوكف وياج بحزنج قبل فرحج
انتي تستاهلين اني اوكف وياج فأطمئني 💜

زَينب عاصم.

11 Nov, 20:09


دوستوفيسكي قال :كلنا خرجنا من معطف غوغول
غوغول الي هو مؤلف الرواية
ف تقريبا نفس فكرة نصچ

زَينب عاصم.

11 Nov, 19:46


مفهوم التحمل عندي هو "اعيش الشعور كما هو" يلا اكدر اتحمله ، لذلك فعلاً دامر بوقت سيء وداعيشة حتى انطي حقه وانتهي منه ، وكلامج مو بمحله كلامج بقلبي ، شكرا الج ❤️

زَينب عاصم.

11 Nov, 19:43


- الرساله ؛ انا متابعة جديدة شفت آخر شي كتبتي اتمنى تكونين بخير بس حبيت اذكرج لانو حسيت بيج انو تكدرين ماتتحملين ومامضطرة تتحملين وتكدرين تسلمين كل الي صار اليوم بيد الله بنية واضحة وتنامين متطمنة
و اسفة اذا ماحسيتي كلامي بمحلة بالنهاية الكلام سهل والشعور مرات يكون اكبر

زَينب عاصم.

11 Nov, 19:04


أخلع حزني،
كمن يخلع معطفه ،
واردد ؛
ماذا لو لم يكن معطفاً؟
ماذا لو كان جزءاً من جلدي؟

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

11 Nov, 14:58


جان يوم سيء جداً ، بس الحمدالله

زَينب عاصم.

11 Nov, 08:12


حتى الشجرة الميتة
التي تَيبست اغصانها
تبقى ثابتة ،
فلما كل هذا المَيلان للأحياء !

زينب عاصم

زَينب عاصم.

11 Nov, 05:11


🤎

زَينب عاصم.

11 Nov, 05:11


من واحد ينطيني عيدية واسوي روحي ماريدها :

زَينب عاصم.

10 Nov, 21:00


يابة شنو نريد احد يهديلنا شال الكشميري ومكتوب عليه (شالُ الكشمير على كتفيكِ يرق حديقة ريحانِ) ؟

زَينب عاصم.

10 Nov, 19:53


اللي تطلبينه هو شيء عميق ويتطلب وقت وصبر، وأعرف إن صعب أحيانا نتقبل الحياة مثل ما هي، خاصةً إذا جان اكو أمور ما تتغير بسهولة بس اخذيها من شخص حاول يسوي هلشي هواي لحد ما سواه
"بدلاً ما تفكرين بالاشياء الخارجة عن ارادتج ، ركزي ع جوانب حياتج الي عندج القدرة ع تغييرها ، اي خطوات حتى لو كانت صغيرة جدا تجاه تحسين اي جانب بحياتج حينطيج مع الوقت الشعور بالتحكم الي تريدي"

زَينب عاصم.

10 Nov, 19:48


- الرساله ؛ اريد حل يخليني اتقبّل حياتي وكلشي

زَينب عاصم.

10 Nov, 19:13


لعلّ الكوميديا ليست سوى الوجه الآخر للتعاسة..
كأننا نضحك لنخفي ذلك الشرخ العميق الذي يحفر في أعماقنا بصمت
هل سمعتَم هذه النكتة؟
و هل ضَحكتم كما يضحك العابرون على هامش البهجة الزائفة ؟
ضحكة تجامل الوجع وتختبئ خلف قناع السرور ..
و لكن ، كم من هذا الضحك كان صادقًا؟
وكم منها كان يسخر منّا ؟
واضعاً إيانا في مواجهة مع نقائض هذا العالم؟

و الآن هل تودون سماع نُكتة لكي نضحك جميعاً ؟

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

10 Nov, 17:33


كونفوشيوس :

"الرجل النبيل يتحدث بقليل ويفعل الكثير."

زَينب عاصم.

10 Nov, 17:12


اليوم صار اول حديث (شخصي) بيني وبين مديرتي بالشغل ..

حجينا بمواضيع هواي لحد ما وصلنا لموضوع "الاختيار" و جانت دتحجي عن خطيبها ، فمن سألتها ليش اختارته هو بالذات دون هواي اشخاص آخرين، ذكرت إلي صفات ومعايير اتوقعتها من البداية واتوقعها لكل بنية ناجحة و واضحة و تحب توصل لمكان يليق بيها كالت اشياء هواي عنه مثلاً ؛

_ كالت "اني افتهم بهواي اشياء واكدر اسوي هواي اشياء وحدي ، بس لمن عرفته لكيته يفهم اكثر مني ، يعرف اكثر مني ، يكدر يحلي المشاكل احسن مني"
وكالت هم " مسؤول ، موجود شوكت ما احتاجه وصح احنا من النوع الي كلمن ملتهي بشغلة ، بس هو يكدر يقدملي اشياء هواي ، مادية ، معنوية ، و يقدملي وقته الثمين
وايضاً ختمتها وكالت "جنت ما اريدة بس تمسكه بية لسنين ومحاولاته بأنُ ارضا بي هي الي خلتني اميل الة "

لذلك حبيت اختيارها ، احب اشوف الاشخاص الي يقدمون افعال اكثر من الاقوال وبالنهاية وكما قال إبكتيتوس، الفيلسوف الروماني:
"لا تخبرني بما تنوي فعله؛ بل أرني ما فعلته."

زَينب عاصم.

10 Nov, 16:57


اكو سالفة اريد احجيها

زَينب عاصم.

10 Nov, 16:44


كالنور
الذي يأتي في اللحظات الأخيرة
بين رعشتين:
أملٌ يحتضر،
ويأسٌ يتنفس

هكذا جئتني.

فاطمة رحيم

زَينب عاصم.

10 Nov, 15:00


تصفعني قطرةُ المطرِ بعد أن صدَعتُ نفسي؛ لتذكِّرَني بأَنّي طينٌ لا أكثر.

- حسين الشمري

زَينب عاصم.

10 Nov, 11:16


"أصلّي
بالصيغة التي أعرفُ
لا بصيغةٍ مُفترضة
كيفما شئتِ أن تصلّي أيتها الروح
فلتصلّي."

زَينب عاصم.

26 Oct, 03:24


دائماً ما اطول بالزعل وي احد
ولا استمر بالغلط
ولا اتوقف عن مراجعة نفسي
او أمل من فعل الخير مهما كان
بسبب ادراكي التام لهذا اليوم الي ما يعلم وقته و طريقته غير الله + آمين ❤️

زَينب عاصم.

26 Oct, 03:21


- الرساله ؛ دائما افكر بيني وبين نفسي انو الموت اشكد قريب علينه وممكن باي لحظه تنتهي حياتنه او حياه اشخاص غيرنه ورب العالمين حافظنه وكل شي باامره اشكد جنت ضايجه ومااكدر انام مقهوره بس من شفت منشورج حمدت الله انو بعدني اكدر اسوي عمل خيرر واهلي همين بخير + الله يرحم الولد ويصبر امه ويرزقنه حسن العاقبه

زَينب عاصم.

26 Oct, 02:46


ساعة 5:30 دقيقة كعدت ع صوت صراخ جوارينا ع وفاة ابنها تكطع كلبي لمن تصرخ ودكول (ليش يمة ليش)

إنا لله وإنا أليه راجعون ..

زَينب عاصم.

25 Oct, 18:27


- الرساله ؛ شنو يعني ايماءة ؟

زَينب عاصم.

25 Oct, 18:25


الشاي .. إيماءة مَحبة

- زينب عاصم

زَينب عاصم.

25 Oct, 18:15


هيج

زَينب عاصم.

25 Oct, 11:28


اقتباس اعيش شعوره منذ زمن ليس ببعيد يقول :

عندما تنضج ..
"لن تُرحب بمن ينتقص قَدرك ولن تستحمل من يستغلك ، لن تجامل احداً ، وستبتعد فور احساسك بالتعب ، ستعرف متى تضع خط رجوع ولن تقع في الفخ مجدداً ،
ستُسيَر أنت العلاقات وستختار انت من يستمر ومن ينتهي ، فما عاد هناك مجال لأشخاص خطأ ولن تسمح أن يؤذيك أحد بحرف"

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:49


مُمتنة الكم على كل حرف كتبتولي اياه وخلاني ابتسم ❤️

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:47


- الرساله ؛ اوف جنت بالسادس وما كان عندي غير بس قنوات دراسه واذكر كان تعرفت عليج من وحده من القنوات وهسه أنا خريجه خريجه معهد قبل ما تقولون شلون 4 سنين
أي فانتي بالنسبه الي مربوطه بذكريات كلش هواي وحذفت حسابي و سويت غيره وهم جيت على للقناه

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:47


- الرساله ؛ يعجبني تفكيرج
يشبه الى حدٍ ما تفكيري
والثقافه السياسيه حبيتها من خلالج وخلال كلامج عنها
وكذلك انتِ
يعني روحج لطيفه وتنحب بسرعه
يعني دخلت قناتج لعدة اسباب مو بسبب شي واحد

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:40


- الرساله ؛ عرفت قناتج من صديقتي اسمها آلاء طبعًا هيّ طالبة سادس حالياً وهاي السنه الثانيه اتابعج وانغرمت بثقافتجج وجهات نظرج

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:40


- الرساله ؛ أكثر من مرة شفت نصوصج بقنوات و صار عندي فضول أعرف هالانسانة منو و شنو هالجمال و الأبداع كلش يجذبني اي حرف تكتبي
و بقيت أدور ما لگيت قناتج او حسابج لحد ما فديوم بالصدفة شفت قناة ناشرة قناتج و أشتركت و أنسعدت🫂❤️.

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:40


- الرساله ؛ أنتِ ، بكل جانب أو زاويه تظهريها بالقناة أكو شي مميز و يجذب و ذكي لذلك السبب الأول و الاخير لدخولي و بقائي هو أنتِ .
دمتِ بخير 🌟

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:40


- الرساله ؛ احس تفكيرج خارج الصندوق

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:40


- الرساله ؛ احب الكتابات ودخلت عن طريقه صبارة وشفت بيه بعض من يومياتج وكتاباتج ونضميت 🤍

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:40


- الرساله ؛ بالبداية كانت كحال القنوات إلي اعجبت بأحد المنشورات وكنت مدركة انها ما راح يمضي على انضمامي بيها ااكثير واغادر لأن مو من محبة القنوات إليومية وتتعلق بحياة الشخص وشخصيته
ولكن بعد مدة شفتني ادخللها كأولى المحادثات الافتحها وانا داخلة التلي لأنت تنوع القناة وتعجبي من مدى سلاسة إجابة صاحبتها على الرغم من اني كنت اشوف اجابات نفس الاسئلة مطولة ومعقدة
إضافة لطبعك كشخص من الصفات المحببة ليّ لا الشخصية الحدية ولا إلي تفلّها مزح مع ناس لاقربة ولا غيرها.

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:40


- الرساله ؛ من ارشيف قناة الاستاذ علي الهاشمي عجبني كلامج والي تكتبيه فاشتركت عن طريق رابط الرسالة المحولة

قناتج كلش عاجبتني واستفاد منها استمري

زَينب عاصم.

25 Oct, 05:40


- الرساله ؛ الفائدة الي احصله ، اذكر حتى جنت أفتر بقناتج و اكول شكد مفيدة

زَينب عاصم.

23 Oct, 16:19


— غابرييل غارسيا .

زَينب عاصم.

23 Oct, 16:14


- امشيلك شواطي الليل، وأنتَ نجوم تبرالي
كل روجة بجرفها تنام، وأنتَ تظل گمر عالي..

زَينب عاصم.

23 Oct, 16:06


صالح "وحيدتك" التي سهرتها
مفتاحَ قلبكَ يا مُبعثر في يَديها .

_ كاظم الساهر

زَينب عاصم.

22 Oct, 16:14


نعيد ونكول ،
(اذا اعتقدت أن الناس تنظرلك بطريقة معينة)
فهاي نظرتك عن نفسك مو نظرتهم عنك
هاي بالاصل نظرتك عن نفسك وشلون تشوفها ب اللاوعي مالتك الي يعززها نظرة او كلمة من احدهم ، فتاخذ هذا الاعتقاد على نفسك كشيء مُسلم به ، الخلل مو بالناس ، الخلل بالانفس .

زَينب عاصم.

22 Oct, 16:12


- الرساله ؛ السلام عليكم زينب. اليوم جنت بالمستشفى علمود تقرير طبي اني شفت مكياج هواي صوت كعب عالي الملابس كلش تختلف عن بيئتي صح جانت الملابس ممستوره بس مرتبات اني رجعت للبيت ثقتي صفر بنفسي وحتى عيني بقيته بالكاع ولد بنات تتباوع نص عين صح رحت بدون مكياج وعبايه بس والله مرتبه بنهايه مريضه بس ليش يعني حتى من احجي وياهن نضراتهن وكلامهم يخليني احس بيه غلط رجعت مدمره وهاي اني مقبله على جامعه بعد شهر

زَينب عاصم.

22 Oct, 16:11


ردَّدَ في غُرّةِ أشجانهِ:

موطني..
ما الذي بقى لي؟
جلالكَ أم جمالكَ أم .. دمي؟
حياتكَ ونجاتكَ أم .. مقتلي؟
هناؤك ورجاؤك أم تعبي؟
أنا أبداً لا أراك
لا سالماً، لا منعمّاً
فكيف لي أن أعيش في رباك؟
أراك في الحضيض
تبكي عليك سماك
موطني..
بِتُ أراك الموت،
هل ترى فيّ الحياة؟
هل ترى في غرقي
أيادٍ تُمَدُ .. للنجاة؟
أترى علمك؟
اللهُ أكبر على من هجمك!
اللهُ أكبر على من قيّد في أعينِ شبانك حلمهم
وخلف أعتاب التراجع .. سجنك

7:10 ,Tus, 22 Oct

زَينب عاصم.

22 Oct, 16:07


- الرساله ؛ شوفي هاي اليوم بجامعه غيوم وهيج وجو بيه بروده يجننن

زَينب عاصم.

22 Oct, 15:59


يبدو أنّ الشتاء قد عادَ مُعتذرًا
فلا مبرر آخر لهذهِ البرودة المفاجئة .

زَينب عاصم.

22 Oct, 15:04


وعليكم السلام

تقسيم السيفي يكون هيج :
_ معلومات شخصية ( اسم ، سكن ، رقم ، ايميل ..)
_ خبرات العمل السابقة
_ الدورات تدريبية
_ المهارات التعليمية ( تقنية او تنموية)

واهم المهارات الي لازم تكون موجودة او ع الاقل تكتبوهن بالسيفي هي
_ مهارات التواصل الفعال
_ مهارة حل المشكلات
_ مهارة العمل تحت الضغط ( حتى لو جذب😂)
_ مهارة العمل بروح الفريق


هذني اشياء يدورها اصحاب الشركات واصحاب العمل بالموظفين، وايضاً اذا جانن الشركة معروفة وضخمة فيكون وياها خطاب تغطية مرفق مع السيفي باللغة الإنكليزية وبلهجة رسمية تبدي بتحية ثم ذكر اسم المرسل + اسم المُرسل إليه (بالغالب ميحتاج هلخطاب )

اما الالوان فيفضل يكون ابيض ، ومابي هواي الوان ويكون بسيط لكن مملوء بالاساسيات

والمواقع الي ممكن تكتبون بيها :

_ برنامج word بالحاسبة بي قوالب جاهزة
_ برنامج canva هم بي قوالب جاهزة
_ برنامج cv mark , كلش سهل وعملي
_ برنامج resume maker, بي نماذج حلوة

زَينب عاصم.

22 Oct, 14:51


- الرساله ؛ السلام عليكم
اكلج زينب تعرفين شنو ممكن اخلي بالسيرة الذاتية CV حتى انقبل بوضيفة بالقطاع الخاص؟ غير مهارات الحاسوب واللغة الانكليزية

زَينب عاصم.

21 Oct, 18:59


شكد حلو من تلكون ناس تعرفكم من زمان ❤️

زَينب عاصم.

21 Oct, 18:58


لكيت هذا المنشور على التيكتوك دزلي اياه بابا كال هذا بيتنا القديم ، وتذكرت طفولتي ❤️