قصة 💙 @edilelkay4 Channel on Telegram

قصة 💙

قصة 💙
من كروب قصة على الفيس بوك💙 #لنشر القصص على التلكرام 💙
2,327 Subscribers
16 Photos
1 Videos
Last Updated 09.03.2025 02:30

Similar Channels

حالتي سيئة 🖤
5,708 Subscribers
حكاية عمري:$
1,218 Subscribers

دور القصص في وسائل التواصل الاجتماعي وتأثيرها

تعتبر القصص من العناصر الأساسية التي أضافتها منصات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وسناب شات. يعود أصل مفهوم القصص إلى ثقافات الشعوب القديمة، حيث كانت تروى الشفاه والقصص لمشاركة الأحداث والتجارب. لكن مع تقدم التكنولوجيا وتطور وسائل التواصل، تحولت القصص إلى أداة فعالة لجذب الانتباه وزيادة التفاعل بين المستخدمين. القصص القصيرة والمرئية، والتي يتم عرضها لمدة 24 ساعة فقط، تقدم تجربة فريدة ومبتكرة لمشاركة اللحظات، الأفكار، والمنتجات. في هذا المقال، سنتناول تأثير القصص في وسائل التواصل الاجتماعي وكيف يمكن استخدامها كأداة فعالة للتواصل.

كيف أثرت القصص على تجربة المستخدم في منصات التواصل الاجتماعي؟

قدمت القصص تجربة تفاعلية ومباشرة للمستخدمين، حيث أصبح بإمكانهم مشاركة لحظاتهم اليومية بسرعة وسهولة. هذا النوع من المحتوى يشجع المستخدمين على التفاعل بشكل أكبر مع الأصدقاء والعائلة، مما يعزز الروابط الاجتماعية.

علاوة على ذلك، تساعد القصص في زيادة وقت المستخدم على المنصات، حيث يعتمد الأفراد على مشاهدة العديد من القصص يوميًا. وبالتالي، يُعتبر هذا النوع من المحتوى من العوامل الرئيسة التي تسهم في تحسين تجربة المستخدم.

ما هي استراتيجيات فعالة لنشر القصص؟

من المهم أن تكون القصص مدروسة جيدًا وتستهدف الجمهور بشكل دقيق. يمكن استخدام أدوات التحليل لفهم اهتمامات المتابعين واختيار المواضيع التي تحظى بشعبية. استخدام العناصر البصرية الجذابة مثل الصور والفيديوهات القصيرة يعزز من جاذبية المحتوى.

أيضًا، التفاعل مع المستخدمين من خلال استطلاعات الرأي أو الأسئلة داخل القصص يمكن أن يزيد من التفاعل. من الضروري أن تكون القصص قصيرة وجذابة، مما يجعل المتابعين يحرصون على مشاهدتها بشكل دوري.

هل يمكن استخدام القصص لأغراض تسويقية؟

نعم، تعتبر القصص أداة قوية للتسويق، حيث يمكن للعلامات التجارية استخدامها للتواصل مع جمهورها بطرق مبتكرة. يمكن استغلال القصص للإعلان عن العروض الخاصة أو المنتجات الجديدة بطريقة جذابة.

أيضًا يمكن للقصص أن تساعد في بناء هوية العلامة التجارية، من خلال مشاركة القصص التي تتعلق بقيم العلامة وما تقدمه. هذا النوع من المحتوى يساهم في خلق ارتباط عاطفي بين العلامة التجارية والجمهور.

كيف يمكن قياس نجاح القصص المنشورة؟

يمكن قياس نجاح القصص من خلال متابعة التحليلات المتاحة على منصات التواصل الاجتماعي. يمكن مراجعة عدد المشاهدات، نسبة التفاعل، وعدد الأشخاص الذين قاموا بالرد على الاستطلاعات الموجودة في القصص.

أيضًا، يمكن مقارنة النتائج من القصص السابقة لمعرفة ما يحقق أفضل أداء، مما يجعل العلامات التجارية والأفراد قادرين على تحسين استراتيجياتهم في المستقبل.

ما هي أبرز الاتجاهات في محتوى القصص لعام 2023؟

تشير الاتجاهات الحالية إلى أن محتوى الفيديو القصير هو الأكثر شعبية، حيث يفضل المستخدمون مشاهدة القصص المرئية بدلاً من النصوص الطويلة. إضافة إلى ذلك، استخدام المؤثرين في القصص أصبح شائعًا لتحقيق تعرض أكبر.

أيضًا، أصبح التركيز على المحتوى التفاعلي، مثل الاستفتاءات والأسئلة، جزءًا أساسيًا من استراتيجيات القصص لجذب الانتباه وجعل المستخدمين يشعرون بأنهم جزء من الحوار.

قصة 💙 Telegram Channel

قصة 💙 هو قناة تيليجرام تهتم بنشر القصص والقصائد الأدبية للمستخدمين. تأسست القناة بواسطة المستخدم @edilelkay4، وهي مستوحاة من صفحة قصة على الفيسبوك. يمكنك الاشتراك في هذه القناة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من القصص والقصائد التي تلامس القلوب وتثري العقول. سواء كنت تبحث عن قصص ملهمة أو قصائد رومانسية، ستجد كل ما تبحث عنه في قصة 💙. انضم إلينا اليوم لتستمتع بتجربة أدبية مميزة على تطبيق تيليجرام!

قصة 💙 Latest Posts

Post image

استغربت ساميه وسمر وحتى ثائر بيك من كلامها ليش لتنسجن وهيه ساعدت سمر وراحت لابوها لتقله على نوايا جمال الخبيثه
رقيه حكت للقاضي كل شي صار بينها وبين جمال وكيف اتفقوا يوقعوا بسمر وجاسم قدام ابوها لوقت ماسمعت مكالمته مع رجاله وغيرت خطتها
القاضي : يعني جمال اللي حرضك تروحي تحكي لثائر بيك انها سمر تعرضت للاغتصاب من جاسم
رقيه ايه نعم سيدي
القاضي : وعندك دليل على كلامك
جمال بقلبه… وقعت وماحدا سمى عليك ياجمال هي شو جابها هون
سكتت رقيه شوي وبعدين اشرت لجمال… اسألو مين عمل فيك هيك
جمال :…اطلع لحاله وهو عالكرسي المتحرك وبلع ريقه………… 😰
القاضي : احكي بوضوح وخلي كلامك معي
رقيه : لما عرفت خطة جمال انه رح يخلي رجاله يجردوني من شرفي اقسمت الا اجردو من رجولته وحياته كلها
بعد ماطلعت من بيت سمر كان مفكر اني نفذت اوامره وصار الوقت ليعطي رجاله الاشاره لياخدوني بنت ويرجعوني بنت شوارع
استنيت جمال بالشقه بكل هدوء واول ماشفته دخل من الباب عملت حالي عم ابكي
جمال : خير شو في
رقيه بتمثيل متقن : اهئ اهئ انا قضيت على سمر وشوهت سمعتها انا حاسه بتأنيب الضمير 😭
جمال : هه هلأ جبتيني على ملات وجهي كرمال هالسبب التافه 😏
رقيه : عم فكر فيك كيف هلأ رح تتزوجها وتتحمل كلام الناس بعد ماسمعتها صارت بالاراضي 😥
جمال : هههههههههههههه ومين قلك رح اتزوج سمر
رقيه : كيف !!!
جمال : انا من البدايه كان هدفي ثروة ثائر وسمر الغبيه بحبها لجاسم قربت علي الطريق وهلأ ماني مضطر اتزوجها ووسخ اسم عيلتي بس ثائر مضطر يدفع ثمن سكوتي على فضيحة بنته
رقيه : وانا
جمال : انتي شو ااااه فهمتك خلص رح اتزكرك بشي مبلغ وفوقو حبة مسك
رقيه : وهالمبلغ رح اخدو قبل مارجالك ينفذو اوامرك ولا بعد 😠
جمال : شـ شـ شو قصدك
رقيه عم تقرب على جمال وب ايدها سكين ماضي عم تقرب وتقرب وبعيونها لمعة غضب وحقد وكره
قصدي انه صار وقت تتحاسب على لعبتك الوسخه معي
جمال وهو عم يحاول يهرب
شـ شووو بدك تعملي يامجنونه خلص بعملك اللي بدك ياه بس نزلي هالسكين من ايدك
رقيه : من شوي كنت تتجبر بالناس وتحول حياتهم لجحيم هلأ قلبت قطه بس لا مارح سامحك لانك خدعتني وخليتني مضحكه عندك
خــــــ🔪ـــــــ🔪ــد 🖤
وبعد عدة طعنات متتاليه ب اجرين جمال تركته غرقان بدمه وفاتت غسلت وطلعت ورجعت لعند سمر لتسمع خبر وفاة جاســـــم
ندمت كثيرا لكن ماذا ينفع الندم الان فالقلوب تفرقت والاجساد تباعدت وقلوب العاشقين بيدك تكسرت
####
كانت الصدمه واضحه على وجوه الكل مين كان يصدق انه رقيه البنت الرقيقه تتحول لوحش مفترس

سكر القاضي المسجله يلي كانت عباره عن تسجيل صوتي للي صار
القاضي : هاد صوتك جمال
جمـــال :………… .
القاضي : اعتقد الان ماعندك اي مجال للكذب والانكار مارح يفيدك
انهار جمال وبلش يبكي واعترف قدام الكل كيف خطط ونفذ وكيف استغل حب سمر وشهامة جاسم لصالحه
وجابو عماد وصفوان يلي اعترفوا بكل شي عملوه وكيف خطفوا جاسم بهداك اليوم وكيف جمال اجبرو يوقع عالاوراق ووهدده ازا ماوافق رح يكون ثمن حريته شرف سمر……
واخيرا اتى الوقت الذي ينتظره الجميع
القاضي .. النطق بالحكم
انحبست الانفاس وبلشت خفقات القلوب تزداد… .
حكمة المحكمه حضوريا على المتهم جاسم القاسم بالبرائه التامه من التهم الموجه اليه وارجاع نسبه وهويته واسمه اليه
كما حكمت على جمال الجبل وعماد خليل العابد وصفوان عبدالسلام الحايك بالسجن المؤبد
حكمت المحكمه على رقيه بنت حامد بالبرائه وعدم احالتها للقضاء لانها كانت بحال شرعي للدفاع عن شرفها وعرضها ..
رفعت الجلسه ♗
ارتفعت الاصوات والصرخات الممزوجه بدموع الفرح ركضت سمر وساميه لعند جاسم يلي كانت دموعو عم تنزل وهو ساكت ماعم ينطق بحرف
امر القاضي السجان يفتح للبطل باب المحبس وطلب من جاسم يقرب عندو
القاضي : مبروك البرائه يا ابني انا من اول جلسه كنت مقتتع ببرائتك لكن مهنتي بتحتم علي احكم بالعدل وانت سكوتك كان رح يضيعك
جاســـم : الله يبارك فيك سيدي انا لو بقيت العمر كله بالسجن وكان ثمن حريتي اني احكي كنت فضلت السجن هيك ابي رباني
القاضي : ونعم التربيه انا نيابة عن بلدي بعتذر منك على سنوات الظلم يلي عشتها بالسجن
جاســم : العفو سيدي يمكن ربنا اراد انه يختبر صبري وايماني وبالتالي انا مو ندمان على شي بس ممكن بعد امرك تسمحلي بكلمه
القاضي : اكيد تفضل
جاســـــم :
حمامة بيضاء اتت لتنير لي عتمة زنزانتي المظلمه
هي ليست مني اذا لماذا هي تشبهني
هي ليست تعرفني اذا لماذا هي تشبهني
هي ليست من بلدي اذا لماذا هي تشبهني
هي ليست مجبره اذا لماذا امسكت بيدي
هل يعقل ان يكون بالدنيا ملاكا ك ساميـــــه… ايعقل ان اكون قد اخطأت حينما ضننت ان الانسانيه عدمت من زمننا هذا
اتت وحطت على ركام ذكرياتي واشعلت فتيل العداله لانها هي العداله هي العداله هي العداله
شــــــــــكرا ساميــــــــــه

08 Mar, 08:34
93
Post image

♕♕♕♕♕♕♕♕
قام القاضي ووقف من مكانه وبلش يصفق بحراره وصار كل الموجودين يبكوا ويصفقوا بمشهد يدمي القلوب
نزلت دموع ساميه على خدها ومسحتلا ياهم سمر وهي عم تحضنها وتشكرها
سمر : مابعرف كيف اشكرك ولا كيف ردلك جميلك ياساميه انتي فعلا ملاك
مسكت ساميه ايد سمر وحطتها ب ايد جاسم يلي على الفور غمرها لحضنه ليتنفسها ليقدر يحس انه عايش لأنه هيه الروح بالنسبه اله
اتجمع الكل حوالين سمر وجاسم
جاسم وهو بيطلع بعيون سمر
توهبيني يوم من حياتك
ســـمـــــر : انا وهبتك حياتي كلا هديتك عمري وسنينه جاسم
رجع حضنها بقوه وبلش يفتل فيها والكل فرحان لفرحهم
خالد : مبروك ساميه كنت متأكد انك قدها
التفتت عليه ساميه بخجل .. الله يبارك فيك خالد
حك خالد راسه بحيره وبعدين حكا بشكل طفولي .. امممم توهبيني يوم من حياتك
ضحك الكل وعلت اصوات ضحكاتهم لتوصل لعنان السماء معلنه انتهاء قصة الاحزان والاوجاع
والان رفعــــــــت الجلســــــــــــه
✯✯✯✯✯✯✯✯✯✯✯✯✯
في صباح اليوم التالي كانت ساميه عم تحط اكليل الورد على قبر ابوها
قرأتلو الفاتحه وبلشت تحكيلو عن جاسم وسمر وحبهم اللي تغلب على كل شي
حكتلو انها اخدتلو بتارو وتار المظلومين وحققت العداله متل ماوعدته
✿✿
المجد للمحاميات.. المجد للقانونيات.. المجد لمن رفعن الحقوق عاليا ونصرن المظلومين 🖤✿✿
تحسست تراب قبره ب ايديها وغمضت عيونها وبلشت تبكي
ــــ
ــ انا مو طلبت منك ماتبكي
تلفتت لمصدر الصوت : هاد انت خالد
خالد : ايه انا في موضوع بدي احكيه مع عمي ماجد وقعد حدها
ساميه : موضوع شو
خالد وهو مسلط عيونه بعيونها
بدي قلو انها بنته سلبتلي عقلي وكياني من لما شفتها ممكن تسمحلي اتقدملها لاني بحبها كتير
خجلت ساميه واحمرو خدودها
خالد : ايه بحبك قلتلك اوهبيني يوم من حياتك ضحكتي عليي
ساميه : كنت مفكره انك بتمزح
خالد : الحب والمشاعر مافيهم مزح ومسك ايديها
تقبلي تتزوجيني ساميه
ساميه بخجل : بقبــــــــ🤗ــــــــل
قررو سمر وجاسم يكون عرسهم بالضيعه ووافق ابوها فورا وعزم الكل كانت انفاس جاسم مطربه من الفرحه يلي كانت ناقصه وجود امه وابوه لكنه تعاهد مع سمر يرجعوا ليكملو حلمهم سوا
جاسم : شو رأيك ياخالد تعمل عرسك انت وساميه معنا بالضيعه
خالد : ممممم فكره حلوه بس لشوف رأي اميرتي
ساميه : مممممم بصراحه كنت حابه هيك شي وكنت رح قلك
خالد : يعني موافقه
ساميه : اي طبعا
شد جاسم ســمــر لحضنه ووجه كلامه لخالد… معناته عجل يااخي لانه ماعاد عندي صبر اتحمل بعد ســمــر وطبع بوسه ع جبينها
حطت راسها على كتفه يلي كانت تحس فيه بالامان وقالتلو بصوت ناعم… . انت امني واماني
♡♬♡♬
أختارى رجلًا حِين تسندِين رأسكِ على كتفه ...
تشعرين أن لا شئ فِى هذا العالم قادِر على إيذائكِ ..
♡♬♡♬

لمعوا عيون جاسم وتزكر لما سمر حكتلو هالكلمه لفها لعندو واطلع بعيونها… وانتي في الحب قاتلتي وست النساء
سمر : لوكان حبك مـوت فقد اشتريت لجسدى الاكفان
وحفرت قبري بيدي وزرعت الورد والريحان
وقبلت ارضك .......واعلنت وفاة كل الرجال...
جاسم : ♬♡♬♡♬♬
أحبك جداً
وأعرف أن الطريق إلى المستحيل طويـل
وأعرف أنك ست النساء
وليس لدي بديـل
وأعرف أن زمان الحنيـن انتهى
ومات الكلام الجميل
...
لست النساء ماذا نقول
أحبك جدا...
...
أحبك جداً وأعرف أني أعيش بمنفى
وأنت بمنفى
وبيني وبينك
ريحٌ
وغيمٌ
وبرقٌ
ورعدٌ
وثلجٌ ونـار
وأعرف أن الوصول لعينيك وهمٌ
وأعرف أن الوصول إليك
انتحـار
ويسعدني
أن أمزق نفسي لأجلك أيتها الغالية
ولو خيروني
لكررت حبك للمرة الثانية
...
يا من غزلت قميصك من ورقات الشجر
أيا من حميتك بالصبر من قطرات المطر
أحبك جداً
...
وأعرف أني أسافر في بحر عينيك
دون يقين
وأترك عقلي ورائي وأركض
أركض
أركض خلف جنونـي
...
أيا امرأة تمسك القلب بين يديها
سألتك بالله لا تتركيني
لا تتركيني
فماذا أكون أنا إذا لم تكوني
أحبك جداً
وجداً وجداً
وأرفض من نــار حبك أن أستقيلا
وهل يستطيع المتيم بالعشق أن يستقلا...
وما همني
إن خرجت من الحب حيا
وما همني
إن خرجت قتيلا
.....
سمر : بحبك جاسم ♡
جاسم : بحب اربعينك ♡
سمر : شو .. يعني بتحب غيري
ضمها اليه وقال لعيونها
‏- أنتِ أربعيّنك ، من أخمصُ قدميكِ ، حتى سوادُ عينُكِ 🖤.
☆☆☆
النهــايــــــــــــ♡♬♡ـــــــــــــه
☆☆☆☆

‏- الله قادر على أن يخلق لك أمنيّات أجمل ممّا تريد ، أن يعطيك حتى تنسى أنك قد شقيت قط ، أن يمحو ملامح البؤس في وجهك ويضيء ثنايا روحك التي انطفأت فقط ثق بالله وتذكر انه مهما طال ظلام الليل بالاخير رح تظهر شمس الحق 💛."
#تمت_بكل_الود
#بقلمي #امـــــــــــــــل_احمــــــــــــــد ♡
☆♡☆♧☆♧☆♧☆♧

08 Mar, 08:34
155
Post image

بلش الناس يتهامسوا وصوتهم يعلا بالقاعه
خالد بقلبه : هاد بيكون رجل ورمز للرجوله
القاضي : هدووووووء
ووجه كلامه لسمر
هالانسان يلي وصفيته بيكون اطهر من الطهر واعذب من الفرات واطلع لجاسم وكمل كلامه .. هالانسان نبراس بينحط عالراس بس ياترى مين هالشخص ممكن تحكيلنا
ســمــر : هو الحبيب هو الصديق هو الاب هو الاخ هو الوطـــــ♡ـــــــن
اسمه جاسم القاسم الانسان يلي ملك عقلي وقلبي ووجداني
انا ماصرت زوجه للي اسمه جمال ولا رح كون لو على موتي لأن ربي بيحبني ولأنه شايف وعارف انه اللي بقلبي هوي جاسم جاسم وبس ولو عشت عمري مية مره رح حب جاسم
جمال بصوت عالي : انتي وحده خاينه اذا كنتي شريفه وعفيفه احكي للقاضي والجميع ليش انا تركتك يابنت ثائر
شد جاسم بإيديه على قضبان الحديد وبلش يصرخ متل الوحش جمااااااااااااال اياك تحكي حرف على شرف سمر والا موتك رح يكون على ايدي
وقف خالد ليروح يضرب جمال بس مسكته امه
والقاضي عم يدق عالطاوله بس جاسم فقد عقله تماما
جاسم : طالعووووووني من هووووون طالعووووني من هووووون رح اقتلك بإيدي ياحقير
جمال : انت وسمر بلا شرف خنتوني وكنتو بدكم اتزوج سمر لاتستر على فضيحتها
مجهول : انت متأكد من كلامك ياجمال !!
وصل لمسامع جمال صوت بيعرفه منيح بس ماتخيل يكون موجود بالمحكمه
اطلع بخوف ليشوف ثائر بيك وام سمر وام محمد واقفين قدامه بلع ريقه والكلمات ماعادت طلعت معه
توجه ثائر بيك لمكان الشهاده ويلي كانت سمر بعدها واقفه عندو ودمعاتها عم تنزل لما شافت ابوها فايت ليدافع بنفسه عن جاسم ركضت لعندو وحضنته
ســمــر : شكرا لانك جيت بابا
ثائر بيك : كيف بدك ما اجي واشكر اللي حمالي اسمي وشرفي وعرضي كل هالسنين .. اطلع بجاسم نظرة امتنان وبعدها ادى القسم وبلش كلامه
ثائر بيك : انا شفت بنتي بيوم عرسها على جمال حضنت شخص غريب وقتها ماكنت بعرف انه هالشخص رح يكون حامي عرضي من نذالة الشخص اللي كنت ماسك ايدو لاسلمه عرضي وهو بنيته يكسرني ويستولي على ثروتي
اطلع ثائر بيك على جمال بإحتقار : لو كنت طلبت ثروتي ماكنت رح امنعها عنك لان بنتي وشرفي اغلى من كنوز الدنيا انا بعترف اني كنت شخص اناني واب غير مثالي لبنتي كسرت قلبها لاحقق اهدافي اللي كنت شايف تحقيقها بمصاهرتي لجمال وابوه ياريت حكمت قلبي وعقلي قبل ما اصدر حكمي على سمر وجاسم واغصب بنتي تتزوج شخص مجرد من الرجوله شخص كان مستعد يضحي بشرف بنتي لحتى يوصل لاهدافه الوسخه
انا بعترف ظلمت الملاك ومشيت ورا الشيطان ومن فضل ربي علي كشفت هالخاين على حقيقته قبل فوات الاوان لكن اجا بوقتها خبر موت جاسم واي اعتذارا ينفع مع ميت 😔
لف وجهو ناح جاسم ونزلت دمعه من عينه : سامحني ابني جاسم انا ظلمتك وراح لمكانه
ام سـمـر : رب العالمين بعتلنا جاسم ليكون الستر والامان النا بس الانسان بطبعه اناني مابيفكر الا بنفسه ومصالحه ولان زوجي كان شايف مصلحة سمر بزواجها من جمال انا مشيت معه وطعته متل اي زوجه بطيع زوجها وكنت ناويه حارب الدنيا كرمال يصير يلي بدو ياه… ورحت لعند جاسم وانا بداخلي شاكه انه رح يوافق على طلبي ويرجع مطرح ماكان بس هو ماخلاني احكي ولا اتعب تركني وراح ليلبي مطلبي ووقتها حسيت انه هالشخص مو انسان عادي هالشخص ملاك حط على بيتنا ليحمينا بس نحنا كنا جاحدين
مسحت دمعتها واطلعت بجاسم
انا ماكان عندي اغلا من قلادة امي لاهديه ياها قلتله آية الكرسي رح تحميك والحمد لله هو عايش
سامحني ابني سامحني
ام محمد (مربية سمر ) : حكتلي سمر قديه حبته وكنت شوفها عم تتعذب كل ماقرب موعد العرس
كنت شوف زهرة البيت عم تذبل قدام عيوني لهيك غافلت الكل .. وقررت اتحرك وفعلا اتصلت بجاسم وخليته يجي لسوريه ايه سيدي انا يلي طلبت من جاسم يجي لهون لأني حسيت سعادة سمر معه مو مع هالوحش عديم الضمير جمال
السجان : انا مابعرف اسمه كل يلي بعرفه انه السجين رقم 221 .. كان طول فترة سجنه شخص هادي بيحب يساعد الغير ولا مره عمل مشكله ماكنت اسمع صوتو الا وقت ماكان يغني وهو جالس بالمنفرده كل هالسنين لا شكا ولاحكا
ووقت اجت لعندو الاستازه ساميه كنت اتنصت عليهم لاسمع قصته وياما بكيت عليه وعلى حاله
اطلع لجاسم والدمعه بعينه .. هو شخص كتير منيح ارجوكم رجعولو هويته ليرجع لبيته وعيلته
… .........
جمال : كل كلامكم كزززب ماله اي اساس من الصحه انا تركت سمر لانها… ..
استوقفه هالمره صوت انثوي
لانها شو جمال… ؟
اطلع جمال لجهة الصوت وشاف قدامه رقيه بلشت الوان الطيف تلعب على وجهو
جاســـــم : رقيــــه !!!!!
قربت رقيه لمكان الشهاده وادت القسم وهي بتطلع بعيون جاسم يلي استغرب وجودها
رقيه : انا بعرف اني رح انسجن بعد ماقدم افادتي بس يمكن آن الاوان ليضهر الحق

07 Mar, 22:57
131
Post image

تقدمت ساميه للمنصه الخاصه للمحامين
ساميه : انا بعتذر على التأخير سيادة القاضي وهلأ فينا نبلش
حولت نظرها لجمال يلي ماعاد تفسرت معالم وجهو وانخطف لونه
بسم الله الرحمن الرحيم
لتبدأ الجلسه
القاضي : شو انسه ساميه قدرتي تجيبي دليل ملموس يثبت انه هالشخص جاسم القاسم
قربت ساميه من المنصه واعطت القاضي جميع الاوراق يلي حصلت عليها من رامي واثبتت بالتواريخ انه جاسم مواليد تركيا ولم يغادرها الا مره واحده وكانت لهون لسوريه وللاسف مارجع
القاضي الاوراق سليمه ميه بالميه باقي بدنا دليل اخير لسبب سكوت جاسم كل هالسنين ووجه كلامه لجاسم
ياجاسم انت الان بنظر الجميع جاسم القاسم لكن هيئة المحكمه لابد ان تعرف سبب سكوتك ومن المسبب الرئيسي لوجودك بالسجن
جاســـــم : سيدي الرئيس ممكن اسأل حضرتك سؤال
القاضي : تفضل
جاسم : شو يلي اغلى من الروح
القاضي : الارض والعرض
جاسم : وانا هون مو حاسس نفسي بغربه انا هون بين اهلي وناسي ومو مهم لو خسرت القضيه المهم كون رجل وموت رجل
القاضي : هاد اخر كلام عندك
هز جاسم راسه : نعم سيدي
ابتسم جمال بخبث لانه عارف انه جاسم مستحيل ينطق بحرف وبهيك القضيه بجيبته
اطلع جاسم بعيون ساميه وكأنه بيقلها اســـــف مابقدر
القاضي : انسه ساميه عندك اي شي بتحبي اتضيفيه قبل النطق بالحكم
ابتسمت ساميه ابتسامه واسعه ابتسامه كلها امل وتحدي
ايه… ايه عندي واطلعت للباب ونادت بصوت عالي تفضلي ســـمـــر
انتفض قلب جاسم من مكانه وقف ومسك الحديد بقوه كان بدو يخترق الحواجز ليمنع سمر تفوت بس وقت لمح طيفها فايته عالقاعه وعيونها معلقين بعيونو وبس وكأن الدنيا خليت من الانس والجنس ومابقي الا انفاسهم ودقات قلوبهم وعيونهم يلي كانو يحكوا مع بعض فيها
هو ☜♡
✿من اجلك تحملت عتمة السجن وانا مقفلا شفتاي ✿
هي ♡☜
✿ لاجـــلك عشــت كـل هــــذه الايـام مــع دمـــوعـــي التــي لاتتـــوقـــف ✿
هو ♡☜
✿ لكـن فـي قلـبي شـعـلة الحـــ♡ــب لاتتـوقــف ✿
هي ☜♡
✿ بقــيت مشـتـعله لاجــلك فـقـط لاجــــ♡ـــلك ✿
###
♡♬♡♬♡♬
♬♡#يتبع ♬♡#رواية_يوم_من_حياتي
#بقلمي_امل_احمد
#الجزء #الاخيرررررر
ونشكو بالعيون إذا التقينا
فأفهمه ويعلم ما أردت
أقول بمقلتي أني مت شوقًا
فيوحي طرفه أني قد علمت

♡♬♡♬♡
بعد كل هالسنين والغياب التقوا عيون جاسم وسمر
بعد معاناه وظلم وقهر والم تغلب حبهم على كل الصعاب وقدرو بإخلاصهم ووفائهم يخطوا فوق قساوة الزمن ليرجعوا يلتقوا من جديد وكأن القدر يخطلهم احلامهم الورديه بخيوط من ذهب
✿♩♬✿♩♬✿♩♬
سمر عم تمشي بخطوات هاديه بين مصدقه ومو مصدقه انه جاسم حي قدام عيونها عم تنزل دموعها وتمسحهم بطرف ايدها لتاخد مع كل نفس شهقة الم ولوعة فراق
وبكل خطوه بتقرب فيها منه كان قلبه عم يعزف ايقاع منفرد بسمفونيه خاصه تليق بجلال عشقهم
ينظر لعيناها المتلئلئه بالدموع وشفتاها المرتعشه فيعلم ان بها من الشوق مايفجر قلبه لو احتضنه
اقتربي حبيبتي لقد طال الانتظار وانتهت سنوات البعد هلمي الى احضاني حيث موطنك واستمعي لدقات قلبي التي تعزف بإسمك فقط
وصلت لعند المحبس وحسست ب ايديها عالقضبان غمضت عيونها بقهر وشدت عليهم بوجع
هل كومة الحديد هذه ستمنعني من احتضانك وانا بي من الشوق مابي
عانقني حتي تغيب رجفه قلبي من خوف فُقدانك 💙..!
قالتها بنظرة عيونها وفهم مرادها
امسك يداها برعشه وكأنه يريد منها السكوت ارجوكي لاتنطقي عودي وقدرك احمق الخطى اتركيني موجة بلا شطئان لكن لاتتكلمي ارجوكي ♬♫♪◖(● o ●)◗♪♫♬

فاقت سمر من غيبوبة العشق على صوت طرقات القاضي
توجهت ساميه لعندها ولفتها من كتافها بهدوء لجهة منصة الشهاده
جاســـم : ارجوكي ساميه لااا لاااا
ساميــــه : اقسم بشرف مهنتي مانكثت عهدي اصبر وشوف بعينك واسمع بدنيك
اطلع جاسم لسمر وعم يهزلها براسه انه لا تحكي شي سمر
ابتسمت سمر وهي بتحكي بصوتها الدافي يلي اشتاقله حد الموت
ســمـــر : انت طلبت مني اوهبك يوم من حياتي وكان الثمن سنين من عمرك بظلمات السجن
جاســـم :………… ..
ســـمـــر : اليوم انا جيت اوهبك حياتي كلها جاسم ومارح ارجع الا فيك حبيبي
قالت كلمتها واستدارت لمكان الشهاده لتؤدي القسم وتركته مع دموعه المشتاقه لنبرة صوتها

رفعت سمر ايدها واقسمت بالله العظيم ان تقول الحقيقه
ســمــر :………
القاضي : اتفضلي احكي يلي عندك بنتي
ســمــر : يلي عندي مو اجابه ولا شرح ولا دفاع عن جاسم يلي عندي سؤال لحضرتك ولكل الموجودين هون
القاضــي : هاتي سؤالك
ســمــر : وقت الغريب يضحي بحياته وشبابه ليحمي شرف بنت مو من دمه ولا من بلده ولا هي شرفه من واحد المفروض انه زوج وحامي عرض وابن بلد .. ياترى هالشخص بيستاهل ينسجن بس لأنه انسان

07 Mar, 22:57
89