قصص الأمير @ameeret1 Channel on Telegram

قصص الأمير

قصص الأمير
القراءة تجعلك في حرب دائمة مع أفكارك القديمة..
القراءة تجعلك تتغير باستمرار..
القراءة عملية تحديث دائمة لشخصيتك 🤍.


✨ تم انشاء القناة 2018/1/11 ✨

الادمن : @NOUR_SHAMM
1,912 Subscribers
202 Photos
34 Videos
Last Updated 20.02.2025 10:13

Similar Channels

2sfari 💭💛
9,897 Subscribers
Yasser Sami ||
1,976 Subscribers
قصص صنعاني
1,790 Subscribers

أهمية القراءة في حياة الفرد

تعد القراءة من أهم الأنشطة التي يمارسها الأفراد في حياتهم اليومية، حيث تساهم في تطوير الفكر وتعزيز المعرفة. فهي ليست مجرد وسيلة لاكتساب المعلومات، بل هي أداة للتغيير والتحول الشخصي. من خلال القراءة، يدخل القارئ إلى عوالم جديدة، ويتفاعل مع أفكار ورؤى مختلفة، مما يجعله يعيش في حالة دائمة من التحدي والنمو. ومن المثير للاهتمام أن القراءة تفتح أمام القارئ آفاقًا جديدة، حيث تتغير وجهات نظره ويتطور تفكيره بشكل مستمر. على مدار السنين، أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون القراءة بشكل منتظم يكون لديهم قدرة أكبر على التفكير النقدي وحل المشكلات. كما أن القراءة تعتبر وسيلة فعالة لتحسين مهارات التواصل والكتابة، مما يسهم في تعزيز الثقة بالنفس. لهذا السبب، تدعو الكثير من المؤسسات التربوية والثقافية إلى تشجيع القراءة كجزء أساسي من التعليم والتنمية الشخصية.

ما هي فوائد القراءة على الشخصية؟

تساهم القراءة في تطوير العديد من الجوانب النفسية والفكرية للشخص، حيث تعزز من قدراته الإبداعية وتفتح له آفاق جديدة تساعده على التفكير خارج الصندوق. كما أن الاطلاع على تجارب الآخرين من خلال القصص والروايات يساهم في توسيع فهم القارئ لحياته وحياة الآخرين.

بالإضافة إلى ذلك، تعزز القراءة من مهارات التواصل. فعندما يقرأ الشخص، يتعرض لنماذج مختلفة من التعبير اللغوي، مما يساعده في تحسين أسلوبه في الكتابة والنطق، وبالتالي يصبح أكثر قدرة على التعبير عن أفكاره ومشاعره.

كيف تؤثر القراءة على التفكير النقدي؟

القراءة تعزز التفكير النقدي من خلال تقديم وجهات نظر متعددة. عندما يقرأ الشخص نصوصًا تتناول موضوعات مختلفة، يتعلم تقييم المعلومات والمقارنة بين الآراء المختلفة، مما ينمي مهاراته في التحليل واتخاذ القرارات.

علاوة على ذلك، تساعد قراءة الأدب والفلسفة والعلم في تعزيز القدرة على طرح الأسئلة والبحث عن الإجابات. هذا النوع من التفكير يؤدي في النهاية إلى تطوير الفكر النقدي، مما يمكن الشخص من التعامل مع القضايا المعقدة بطريقة فعالة.

كيف يمكن للقراءة تغير نظرة الشخص للعالم؟

تساعد القراءة على تغيير نظرة الفرد للعالم من خلال التعريف بثقافات وتقاليد مختلفة. حيث أن الاطلاع على تجارب شخصيات متنوعة يمكن أن يغير من طريقة رؤيتنا للأحداث والأفكار المحيطة بنا.

كما أن قراءة الأدب الكلاسيكي والحديث تقدم للقراء رؤى حول التحديات الإنسانية، مما يسمح لهم بفهم أعمق للاتصال الإنساني والمشاعر المختلفة، وبالتالي تغيير طريقة تقييمهم للأشخاص والتجارب من حولهم.

ما هي أنواع الكتب التي يجب على الشخص قراءتها؟

ينصح بقراءة مجموعة متنوعة من الأنواع الأدبية لتعزيز المعرفة والفهم. ينبغي على القارئ أن يستكشف الروايات، الكتب غير الروائية، الكتب العلمية، وأدب الفلسفة لضمان تنمية شاملة للمعرفة.

كما أن قراءة الكتب التي تتناول القضايا الاجتماعية والثقافية تساهم في توعيته حول العالم من حوله، مما يزيد من تسامحه وتفهمه للآخرين.

كيف يمكن أن تصبح القراءة عادة يومية؟

لجعل القراءة عادة يومية، يمكن للفرد تخصيص وقت محدد في اليوم سواء في الصباح أو قبل النوم، حيث يصبح هذا الوقت مخصصًا للقراءة فقط. هذا يساعد على تكوين علاقة قوية مع الكتب.

يمكن أيضًا الانضمام إلى نوادي القراءة أو مجموعات المناقشة، مما يزيد من التفاعل مع الآخرين ويعزز الدافع للقراءة والمشاركة في الأفكار.

قصص الأمير Telegram Channel

قصص الأمير هي قناة على تطبيق تليجرام تهتم بنشر قصص ملهمة تحمل في طياتها الكثير من الحكم والدروس القيمة. تم انشاء القناة في 2018/1/11 وتديرها المشرفة @ameeret1. القراءة تعتبر رفيقًا مفيدًا لكل فرد يسعى للتجديد والتطور، حيث تساعد في محاربة الأفكار القديمة وتغيير الشخصية بشكل مستمر. من خلال قصص الأمير، يمكن للأعضاء الاستمتاع بمجموعة متنوعة من القصص والحكايات التي تلهمهم وتثري حياتهم بطريقة إيجابية. انضموا اليوم للقناة واستمتعوا برحلة ممتعة من التحفيز والتغيير الإيجابي!

قصص الأمير Latest Posts

Post image

قصة من تأليفي🌝
اشوف تفاعلكن ورأيكن عليها🥹💗

17 Feb, 21:55
250
Post image

البارت9والاخير
طب بعد م تزوجوا قولتكن بكونو عقلوا ولا جننوا رجالهن معن؟؟

بتول:طروقة عمريي
طارق:ياروحي قليلي
بتول:شتريتلك كنزة قوم لبسها
طارق:بعدين حبيبي
بتول:هلق هلق بدك تقووم انا رح اطلع لبرا خلص ولحقني
طارق:ماشي
عند شهد:
شهد:عموري
عمر:عمرو لعمورك
شهد:فتاح الخزانة في كيس فيو كنزة لبسها ولحقني انا تحت بلصالون شتريتلك ياها وحابة اشوفها عليك
عمر:ماشي يعمري
عند رهام:
رهام:مهندي
مهند:شو
رهام:طيب طلع فينيي تروك من ايدك هالورق
مهند:نعم يعيوني وهي طلعت
رهام:محضرتلك مفاجأة حلوة
مهند:شو؟ حامل؟
رهام:لك صلي عالنبي شو حامل ماحامل
مهند:لكن شو
رهام:شفتك عامل ع بوست عالفيس لايك ع كنزة ف جبتلك ياها قوم قيسا وورجيني ياها
مهند:انا؟عامل لايك؟
رهام:ايي قوم قيسها حباب
مهند:يلا بس اخلص
رهام:لا لا هلقق انا طالعة اشوف شهد وانت لحقني
مهند:امري ل الله هي نهاية يلي بيتجوز من جيل الالفينات
رهام:😂😂😂
عند حلا:
حلا:وائل
وائل:حلا ولا صوت
حلا:طيب ليس معصب
وائل:لك كيف بتخلينا ننام هون يعني لو رحنا ع بيتنا مو احسن بتعرفيني مبحب انام برات البيت
حلا:ليقوم نايم ببيت غريب
وائل:اكيد مو هيك يعمري بس معم اخد راحتي معك
حلا:واائل
وائل:عيونوو
حلا:لك صعيي حزير شو جبتلك
وائل:شوو
حلا:غمض عيونك
وائل:غمضت
حلا:تراااا
وائل:حلوة كتير يعمري يسلموو
حلا:وعليك بتطلع احلا قوم ورجيني ياها
وائل:يلا
وطلعت لبرا
وبنفس الوقت الاربعة فتحوا الباب
وطلعو ببعض وفرطوا ضحك:
مهند:😂😂😂لك ليش لابسين كنزتي
عمر:😂😂😂حاسس في مراي قدامي
طارق:مناظرنا تحفة 🤣🤣🤣
وائل:نعن عمريي😂😂😂😂😂
البنات من وراهن فرطانين ضحك
رهام:مناظركن مأحلاها وانتو مصدومين😂😂😂😂😂
حلا:يا اميي بمووت😂😂😂😂😂😂😂😂
شهد:حلوين لا تقلولي😂😂😂😂😂😂😂
بتول:😂😂😂😂😂😂😂
وائل:منستاهل والله حلاا فكرتك؟
حلا:يس🌚
وائل:يارب الصبر ولادي اكيد مارح يجو غير متلكك
حلا:تحمل نتيجة اختيارك
وائل:ولك واحلااا اختيار يعمري

(اديش حلوة الرفقة هيك؟ توعوا عالدنيا سوا وانتوا مع بعض عالمرة قبل الحلوة بحزنكن بفرحكن بتشاركوا كلشي سوا، هون حليت الصداقة لما قررت حلا تاخد رفقاتها لاخواتها 🥹)
وهيك بتكون انتهت قصتنا بتمنى تعجبكن💞

17 Feb, 21:55
263
Post image

البارت 8
بلشوا البنات يدرسوا جامعة
حلا:دخلت ادارة اعمال
رهام:دخلت صيدلة
شهد وبتول:دخلوا طب

حلا:مساعوو كيف هنود
مهند:اهلين تمام وانتي
حلا:تمام ليك بدي اجي عالشركة لعندك فاضي؟
مهند:بفضالك ياروحي تعي ناطرك
حلا:مسافة الطريق

....:😂😂والله انك نهفة يا استاذ وائل
وائل:سمعي هيي😂😂
حلا:عفواً بدي ادخل عند الاستاذ مهند
وحاسة حالا عم تشعل غيرةة من يلي شافتو
...:مين حضرتك؟في موعد
حلا:ليش عم اخد اذنك انا كملي ضحك مع الاستاذ
وائل:حلا حلاا
حلا:وائل حل عني وفاتت عند مهند
مهند:هلا حلوش
حلا:شو هالمسخرة يلي عم تصير هون مهند
مهند:شوفيي شو صاير
حلا:الانسة والاستاذ وائل مقضيينها ضحك برا
وائل ومهند حابسين ضحكتن
مهند:طيب هدي روقي شو اطلبلك
شو تشرب وائل
حلا:طلبلي سم الهاري
وائل:ساويهن تنين برو😂
حلا:مستفززز
وائل:اي يقبرني المعصب انا
حلا:وائل عبالك تزور المشفى
وائل:اذا فيها ممرضات ودكاترة حلوين ليش لا
حلا:يخييي غليظ
وائل:😂😂😂😂😂
حلا:اي مهند بدي قلك بدي بلش شغل بشركتك
مهند:ما بيظبط معي انا شركتي هندسة وهالقصص
وائل:اذا بتحبي في شركتي
حلا:لا مبحب شكراً
طيب وين بدي بلش بلشت ضوج لانو
مهند:مالك غير وائل
حلا:مافي مكان تاني؟
مهند:للاسف يا اوختي
حلا:كيف بدي اتحملو اناا
وائل:بعينك الله 😂
#بعد ما بلشت حلا تداوم بشركة صار في حب وكذا مذا😂
وائل:حلاا رح ابعت اهلي يخطبوكي بتمنى ما ترفضي
حلا:ماشي
وائل:ايمت؟
حلا:وقت م بتحب
وائل:لك يسعدوو
حلا:وائلللل
حلا:خلص سكتت

ام وائل:نشالله تكون العروس هالمرة موافقة ونطلع رضيانين
ام مهند:بأذن الله ما بتطلعو غيرر رضيانين
دخلت حلا تضييف القهوة
وائل:يسلمنن
حلا:صحة
خلصت تضييف واعدت جنب اما
وائل:شرب اول شفة واختنق🤣
حلا بقلبا:وليي عقلبي كترتلو ملح يمكن😂🥹
وائل بقلبو:هي كيف بدي اشربا الله يصبرني بس
وافقو وقرأو الفاتحة وحددو موعد الخطوبة:
#يوم الخطبة
بتول:واخيراا شلتنا صارت شلة المختشوبات ماضل حدا سنغل
حلا:ختشيبييي😂
رهام:جيبولي ختشيبي
شهد:شتقت لختشيبي
بتول:وبااا😂😂😂

17 Feb, 21:55
174
Post image

البارت7
حلا:ماامي
ام مهند:نعم يروحي
حلا:حابة احكيكي بموضوع
ام مهند:احكي يعمري
حلا:مالك حابة تفرحي بولادك؟
ام مهند:مُنى عيني وحلمي ولله
حلا:لاقيتلن لل3 عرايس بجننوو
ام مهند:ليش لل3 مو لل4 يعني انو صايرة وصايرة😂
حلا:رفقاتي 3 وولادك الراكزين3 هداك الصايع ما بحط ايدي بجازتو 🙂
ام مهند:هاتي لشوف مين هنن ال3 بنات
حلا:رهام وشهد وبتول
ام مهند:ولله بحبن هالبنات بس لمين؟
حلا:رهام لمهند وبتول لطارق وعمر لشهد😍
ام مهند:وليش بقا هيك مرتبتيهن؟
حلا:لانو ابنك البكر الله يحميه عاجبتو رهام خانم
وعمر غرقان بشهد😂
ف ضل طارق لبتول هدول بيظبطو مع بعض
ام مهند:حبيت 😂😂 ايمت منروح منحكي فيهن؟
حلا:انتي احكي مع بابا وتركي الباقي عليي وخبريني شو بقلك
ام مهند:ماشيي وانتي ايمت رح افرح فيكي 🥹
حلا:بكير امي بكيررر
………………………
#تاني يوم
ام مهند:حلاا
حلا:قلباا لحلا لك شريان قلبا لحلااا لك عمرا لحلا لكك...
ام مهند:لك ايي
حلا:الحق عليي اميي
ام مهند:خليني احكيلك شو صارر
حلا:شكلك متحمسة اكتر مني😂😂
ام مهند:اي ولله
حلا:احكيلي شو
ام مهند:حكيت مع ابوكي ورحب بالفكرة وقلي احكي مع الامهات ونحدد يوم لنروح نطلبن
حلا:لك ايي يسعدك يا امي
ام مهند:بس اخواتك مو موافقين؟
حلا:اي امي ايي
ام مهند:ماشي
حلا:امي خلينا نعملها هيك ع اساس زيارة عادية عند رفقاتي وطلبيهن وبترجعي بتقولي لاخواتي انو لاقيتيلن بنات وحكيتي فين وبدون نقاش بالاخص قدام عمر ومهند
ام مهند:مارح ينفدو من فصلك؟
حلا:لأ
ام مهند:امري ل الله
حلا:اقوم البس؟
ام مهند:هلق؟
حلا:ايي منروح لعندن كلن حبابة🥹
ام مهند:ماشي😂😂
…………………………
ام رهام:اهلا وسهلا بام مهند
ام مهند:اهلين فيكي حبيبتي
كيفك حبيبتي
رهام:اهلين خالة الحمدلله منيحة
ام مهند:مشالله صايرة عروس
رهام خجلت😂😂
ام مهند:تقبري قلبي
رهام:بعيد الشر خالة وقامت
لحقتا حلا
رهام:وليه شو صاير؟
حلا:جايين نخطبك
رهام:وليه ما خبرتيني🙂
حلا:ماضروري بعرفك موافقة
رهام:يعدمني ياكي
حلا:بعيد الشر بعد عمر طويل
رهام:😂😂عجب شو عم يحكو
حلا:ضروري تقومي 🙂
رهام:اي خجلت
حلايووه خجولة يا بعدي
…………………
ام مهند:اي شو قلتي ؟
ام رهام:ياعمري منتشرف ومارح نلاقي متلكن بس لازم نشاور ابوها وهيه بتعرفي يعني
ام مهند:اي طبعاً خدي راحتك يقلبي
يا حلاا
ام رهام:لوين قاعدين؟
ام مهند:لا يمل حبيبتي بس مستعجلة ولله
ام رهام:ضلي زورينا
ام مهند:نشالله
………………………
ام مهند:وهلق لوين؟
حلا:لعند شهود
ام مهند:اخخ منك اخخ
………………………
المسا:
ام مهند:اي يا شباب حابة احكيكن بموضوع
مهند:احكي امي عم نسمعك
ام مهند:شفتلكن ليوم بنات انا وخالتكن وطلبتن ل الكن انتوا التلاته
ماهر:وانا امي؟
ام مهند:بس تحط عقلك براسك بشفلك
مهند:امي بس انا
ام مهند:شو امي؟ ما بيعجبك ذوقي؟ البنت حبابة وحلوة ومرباية وم حلاقي متلا
مهند:بس يا امي انا..
ام مهند:انا طلبت البنت وناطرة جوابن لتروح تشوفا
عمر:امي انا مابدي
ام مهند:وليش بقا؟
عمر:انا بحب بنت وبدي ياها وغيرا مارح اخد
ام مهند:وكلمتي؟بتخجلني قدام الجماعة
عمر:امي الله يخليكي
ام مهند:عمرر انا حكيت كلمة قدام اهل البنت مو حلوة بحقي
عمر:حاضر امي حاضر #وقام
ام مهند:استاذ طارق سمعني صوتك
طارق:يلي بتشوفيه مناسب امي يلي بيعجبك بيعجبني
ام مهند:الله يرضى عليكن ياعمري
…………………
عمر:حلااا
حلا:نعم
عمر:شفتي امك شو عاملة
حلا:شفت بس م حسنت احكي معا نصدمت متلي متلكن
عمر:اييي وشهد؟
حلا:اذا من نصيبك بتاخدا اخي
عمر:ولبنت يلي امي حكت فيها؟
حلا:شوفا ما عجبتك قلن مارتحت وبس
عمر:اوف بس اووف
…………………
بعد اسبوع ردولن خبر انو موافقين وحددو موعد منشان يشوفو بعض:
مهند:هي انتي؟
رهام:ليش مالك خبر؟
مهند:ماخبرتني اميي انو انتي
رهام:😂😂اكيد هي عملة حلا
مهند:لا مبظن، بعدا تذكر
#فلاش_باك:
حلا:اي ولله بس ما تحلم اخليك تحكي معا هيك تركني عم خطط هلق
مهند:وايمت بتخلصي تخطيط
حلا:بعد الامتحانات عاملة سربرايز للكل 😂
مهند:لنشوف يلا قومي عدراستك
#باك:
رهام:هااي وين صفنت
مهند:لك هي حلااا ولله م حأنساها عيشتني اسبوع كلو قهرر
رهام:ليش؟؟
مهند:لانو حبيتك مجرد فكرة اني اخد غيرك قهرتني كتير
رهام:🥹🥹🥹
#طلبوها وقرأو الفاتحة وحددو موعد الخطبة بعد النتائج:
ببيت شهد:
عمر:شهد
شهد:لا خيالهاا
عمر:امانة قرصيني
شهد:ليش شوفيي
عمر:لك لك ماخبروني انو انتي وكنت مارح اجي اشوفك
شهد:ليش بقا؟🙄
عمر:لك لك سمعي اجت امي من اسبوع وقالتلي انو شافت بنت وطلبتا وناطرة الموافقة وانا نقهرت لانو بحبك وحاولت امانع ما قدرت بس شلون!! ليش حلا ما خبرتني! عملت حالا مبتعرف
شهد:😂😂اي مبينة منشان تأعدك ع اعصابك وتشوفك اذا بتستاهلني وعنجد بتحبني ولا لأ

17 Feb, 21:55
66